متدربو ومتدربات مسلك الإدارة التربوية في وقفة احتجاجية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة

خاض متدربو ومتدربات مسلك الإدارة التربوية ” فوج التحدي 2017/2018″ وقفة احتجاجية داخل المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين  بالجديدة ، وذلك يوم الجمعة 29 دجنبر2017 ، لمطالبة وزارة التربية الوطنية، بالاستجابة الفورية لمطالبهم المشروعة كما تضمنها البيان الذي أصدره المتدربون  قبل أسبوعين – نتوفر على نسخة منه- بتنسيق مع النقابات الست الموقعة عليه ، ومن بين هذه المطالب نجد :

  • التعيين : العودة إلى الصيغة التي عين بها الفوجان الأول والثاني بتعبئة 30 منصبا أو الجهوية بحكم أن الترشح للمباراة كان جهويا.

  • تسمية خريجي المسلك في إطار متصرف

  • تمكين منتسبي المسلك من دبلوم التخرج بدل شواهد النجاح

  • الحركية بين السلاك التعليمية والمصالح الإقليمية والجهوية والمركزية

  • تقليص سنوات الاستقرار للمشاركة في الحركة الانتقالية الخاصة بالإداريين من ثلاث سنوات إلى سنة واحدة إسوة بهيئة التدريس…

ردد المحتجون خلال الوقفة شعارات منددة بتماطل وتجاهل الوزارة المعنية لمطالبهم ، ومستنكرة لسياسة الآذان الصماء التي تنتهجها الوزارة في تعاطي مع هذه الفئة،ونذكر منها: “ يا لطيف يا لطيف من وزارة التسويف” و ” فيقي فيقي ياوزارة .. نحن أطر الإدارة .. الإطار يتحقق دابا ولا تشعل الشرارة” و  ” الإطار الإطار لا تراجع على القرار“….

وفي الكلمة الختامية نوه الإطار الإداري المتدرب ” نورالدين الطبيلي ” بصفته ممثلا جهويا عن المسلك ، بالروح النضالية العالية لزملائه وزميلاته ، وعن الاستعداد التام للفوج، للدفاع والدود عن مطالبهم المشروعة، وسلك كل السبل والأشكال النضالية لتحقيقها، ووجه دعوة صريحة إلى متدربي المسلك في جميع المراكز الجهوية بالمغرب للتكتل والتنسيق المشترك من باب وأعدوا لهم، وتسطير برنامج نضالي للضغط على الوزارة لتحريك ملفهم المركون في ردهات مكاتبها لأربع سنوت،والاستجابة لمطالبهم المشروعة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 60 = 62