مديرية سيدي بنور والجامعة الوطنية لموظفي التعليم في لقاء تواصلي وتداولي

 

على غرار اللقاءات التواصلية التي تعقدها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور مع مختلف الفرقاء الاجتماعيين، عقد المدير الإقليمي يوم 8 ماي 2017 لقاء تواصليا مع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) تناول مختلف المجالات التي تهم قطاع التربية والتعليم بالإقليم، سيما ما يتعلق بمجالي الموارد البشرية والشؤون التربوية والخريطة المدرسية والتدبير المادي والمالي، مع الوقوف على بعض القضايا التي تهم نساء ورجال التعليم، بالإضافة إلى تقاسم المعطيات في شأن بعض القضايا المستجدة.

وجدير بالذكر أن هذا الاجتماع أتى استجابة لطلب الهيأة النقابية المذكورة التي تقدمت بطلب عقد اللقاء مرفوقا بجدول الأعمال، الأمر الذي يؤسس لعمل مؤسساتي ناجع.

وبعد نقاش مستفيض، وتداول بناء، وتدافع نزيه، تم الاتفاق على توقيع محضر اجتماع، يتضمن مختلف القضايا المتداول بشأنها، وكذا تقدير كل طرف، إدارة وهيأة نقابية.

وقد كان اللقاء ناجحا ومثمرا، مر في أجواء إيجابية عبرت من خلاله الإدارة والهيأة النقابية على استعدادهما من أجل التعاون ضمانا للحقوق المشروعة لنساء ورجال التعليم من جهة، ورعاية للمصالح المنصفة للتلميذ والمدرسة العمومية من جهة أخرى.

كما تم الاتفاق على مواصلة التداول في بعض القضايا أو الحالات المعروضة، والتي تستدعي مقاربة نوعية وخاصة.

مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


30 + = 37