قافلة طبية من تنظيم جمعية السلام للانماء الاجتماعي، فرع سيدي بنور، بتنسيق مع جمعية سفراء الخير للمساندة الطبية

 

       تحت شعار : “جميعا من أجل رسم البسمة على محيا الأرملة واليتيم”، نظمت جمعية السلام للانماء الاجتماعي، فرع سيدي بنور، بتنسيق مع جمعية سفراء الخير للمساندة الطبية ومجموعة شباب الخير قافلة طبية وأنشطة فنية؛ لفائدة الأسر المكفولة، وذلك يوم الأحد 27 جمادى الثانية 1438 هـ موافق 26 مارس 2017 برحاب مؤسسة الانصار للتعليم الخصوصي. شملت هذه القافلة فحوصات طبية متنوعة همت أساسا قياس الضعط الدموي وقياس مستوى السكر بالإضافة الى فحوصات طب العيون، وما رافقها من توجيهات ونصائح في الوقاية الصحية والارشاد النفسي والتربوي. استفادت من هذه التدخلات جل الارامل المسجلة لدى الجمعية، أما الاطفال اليتامى المكفولين فقد انخرطوا بايجابية وحماس كبير في الفقرات الفنية والتربوية التي خصصت لهم، منها ورشة الرسم وورشة صحة الاسنان ثم ورشة ألعاب الذكاء، تناوب عليها جميع المستفيدين على شكل مجموعات يتوج في نهاية كل ورشة منها صاحب أحسن عمل بالتحفيز المناسب؛ لتكريس قيم وثقافة الابداع لدى الناشئة. وبعد انهاء عمل الورشات، وتناول وجبة الغذاء، كان للأطفال موعد مع الانشودة والترفيه الهادف ومسابقة ثقافية مشفوعة بجوائز رمزية للمتفوقين.

وبالجملة، فقد مرت أشغال القافلة وما صاحبها من أعمال تربوية وفنية في أجواء أخوية سماتها الاساسية المبادرة الفعالة والمسؤولية والتجرد في تقديم الخدمة بروح مرحة، جعلت جميع الاطراف متدخلون ومستفيدون يستمتعون بهذا العمل الانساني.

      وقبل ختام هذا النشاط، تم توزيع شواهد تقديرية لفعاليات هذه القافلة، مشفوعة بكلمة شكر وامتنان لجميع الأطر المشاركة اطباء وممرضين ومنشطين تربويين،  لما  قدموه من أعمال جليلة لفائدة هذه الاسر المكفولة، كما وجهت كلمة شكر وتقدير للسيد عبد المجيد مرتجي الذي وضع مؤسسة الانصار للتعليم الخصوصى رهن اشارة المنظمين لهذة التظاهرة، دون نسيان أيادي الخير المتطوعة وكافة المحسنين الذين لا يدخرون جهدا لدعم مثل هذه المبادرات الانسانية.

 تقرير :  أ\د. محمد أعطيطي

20170326_185337 20170326_143339 20170326_124914 20170326_124406

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 16 = 17