بالصور جمعية الأطباء البياطرة الصحيين بدكالة في القافلة الطبية الأولى بجماعة أولاد بوساكن إقليم سيدي بنور

   نظمت جمعية الاطباء البياطرة الصحيين بدكالة بشراكة مع جمعية الزاوية الصغيرة للتنمية و التعاون القافلة الطبية الاولى تحت شعار “الطبيب البيطري في خدمة العالم القروي” و ذلك يوم الخميس 23 مارس 2017 بجماعة اولاد بوساكن.

   فعاليات اليوم ابتدأت بآيات بينات من الذكر الحكيم و بكلمة للجمعيتين المشرفتين على هذه القافلة حيث تمت الاشارة الى السياق الذي أتت فيه هذه المبادرة و الأهداف المتوخاة منها .بعدها تم تكوين أربع مجموعات طبية من أجل التنقل الى أربعة دواوير بهدف تلقيح المواشي بعين المكان و تطعيم الاغنام ضد الطفيليات الداخلية حيث بلغ عد الرؤوس التي تم تلقيحها حوالي   2000 رأسا ما يبرز مدى استفادة الساكنة من هذه القافلة.

   هذا و لابد من الاشارة أنه خلال هذا اليوم استفاد عدد  كبير من المربين بمقر جماعة أولاد بوساكن من ورشات تكوينية خاصة بتربية المواشي أشرف عليها فريق بيطري طبي متخصص ركزت على تربية الاغنام و الوقاية و العناية الصحية لقطيع الاغنام، كما أعطيت الفرصة للمربين لطرح تساؤلاتهم حول مجموعة من المشاكل التي يعانون منها في تربية ماشيتهم.مع التشديد على تعزيز التواصل بين المربين و الاطباء البياطرة .

  كما عرف فضاء مؤسسة أولاد ناصر التعليمي دروس توعوية خاصة بالمتعلمين الصغار حيث استفاد اكثر من 120 تلميذ من ارشادات و نصائح تتعلق بكيفية تعاملهم مع الحيوانات بالمنزل و كذا  تعرفوا على عدد من الامراض التي يمكن ان تنتقل اليهم و تتسبب في مشاكل صحية خطيرة بالإضافة الى كيفية النظافة و الوقاية من الامراض الطفيلية المعدية للإنسان.

   وقد اشاد عدد من المستفيدين بهذه القافلة الطبية الاولى من نوعها بالمنطقة و التي شارك فيها  الأطباء البياطرة الصحيين بدكالة و المتطوعين حيت حققت بنسبة كبيرة الاهداف المتوخاة منها خدمة لساكنة المنطقة التي تعيش عزلة دائمة.

FFFFDesktop71Desktop70SSSSS

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 14 = 19