هذا هو جديد أسرة الفتاتين المعاقتين بسيدي بنور بالفيديو و الصور

  بعد الزيارة الأولى التي قام بها عامل اقليم سيدي بنور الى أسرة الفتاتين المعاقتين بدنيا وذهنيا “” فاطمة بنت الحيرش(52 سنة) وأختها يزة (40 سنة) وأمهما رحمة اللاتي و منذ أن توفي رب الأسرة منذ 50 سنة ،أصبحت تتكفل بهما والدتهما “رحمة” عن طريق التسول في الأسواق في غياب أي معيل”“. وبعد الاضطلاع في هذه الزيارة على أحوالهم و تقديم بعض المساعدات الألوية و الرعاية الطبية اللازمة لهم …عاد مرة أخرى  السيد العامل الى دوار أولاد سيدي علي بلعوني و التقى بأم الفتاتين حيت أشرف على وضع حجر الأساس لبناء منزل جديد للأسرة يتكون من 3 غرف ومطبخ وحمام ،و سيم تجهيز هذا المنزل فور الانتهاء من بناءه بجميع الافرشة والاجهزة الحديثة، كما سيتم اقتناء دراجة ثلاثية العجلات لابن السيدة وأخ الفتاتين من أجل العمل عليها وتوفير مدخول يومي له ،كما سيتم شراء بقرة للأسرة من أجل مساعدتها على تكاليف العيش…

عامل الاقليم  و رئيس جماعة مطران ومجموعة من المحسنين سيتكفلون برعاية السيدة و أبنائها وتوفير المؤونة الغذائية الخاصة بهم كما سيتم فتح حساب بنكي باسمهم لوضع مساهمات المحسنين.

DSC_0177 DSC_0184

6 Comments

  1. بلدنا بلد الخير وكل شيء متوفر ! ينقص هذه الأمة المبادرة وفعل الخير وخصوصا من طرف من لهم الإرادة والإستطاعة لفعل الخير علما أن كل شيء متوفر .هنا يبقى دور المجتمع المدني والجمعيات التي تسعى للظهور في المناسبات كفاعل تربوي و إجتماعي ووووووو وخصوصا عندما تكون الكاميرا شاعلة ؟ فالفضل يرجع لمن نشر الفيديو ولمن تحرك وكان سبب في هذا الحراك ..؟

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


4 + 3 =