بالصورالكاتب العام لعمالة سيدي بنور يفتتح التدريب الجهوي في التحكيم لرياضة للكراطي

   في يوم رياضي كبير و اسثتنائي أشرف يوم أمس الاحد 1 يناير 2017، الكاتب العام لعمالة اقليم سيدي بنور السيد محمد شفيق  مرفوقا برئيس عصبة دكالة الكراطي و أساليب مشتركة السيد السعيدي محمد و ممثل مندوبية الشباب و الرياضة و بعض أعضاء المجلس البلدي ،على افتتاح فعاليات التدريب الجهوي في التحكيم بسيدي بنور تحت اشراف الجامعة الملكية المغربية للكراطي و اساليب مشتتركة و بتنظيم من جمعية المسيرة للخضراء للكراطي بسيدي بنور.

  فعاليات هذه الدورة التكوينية انطلقت بكلمة عن عصبة دكالة للكراطي التي تم فيها الترحيب بالحضور و التذكير بالظروف التي تمت فيها هذه الدورة التدريبية و الاهداف التي ترومها من خلال اطلاع الحكام الجدد على آخر المستجدات التحكيمية في رياضة الكراطي و كذا التعرف على أهم التقنيات المتبعة في التحكيم و كيفية مسايرة المقابلات في وضعيات مختلفة. وأشار أن رياضة الكراطي بدأت تعرف مؤخرا انتعاشا ملحوظا بفضل المجهودات التي يبدلها العديد من الغيورين والممارسين والمدربين داخل الأندية، وذلك من خلال تألق العديد من الأبطال المحليين في البطولات الجهوية والوطنية وأيضا تألق بعض الممارسين خارج أرض الوطن وإحرازهم على مراتب جد مشرفة.

  هذا التدريب الجهوي عرف حضورا متميزا وكبيرا من طرف أبرز حكام العصبة  و أشرف عليه كل من الاطار الوطني السيد محمد سالومي الحامل للحزام الاسود من الدرجة الخامسة و الحكم الوطني و رئيس جمعية المسيرة الخضراء الاستاذ مصطفى خبابي الحامل للحزام الاسود الدرجة الثالثة حيث تم التعرف على القوانين الجديدة لتمكين الحكام من تجديد معارفهم و بلورتها بشكل ايجابي  و خاصة خلال البطولات الجهوية و الشطرية  الوطنية.

   كما ألقى السيد سعيد لكصير  كلمة باسم الابطال الصغار شكر فيها أعضاء العصبة على تشريفهم لمدينة سيدي بنور،كما أكد استعداء آباء و أولياء الاطفال الصغار الممارسين للكراطي، أكد، استعدادهم للانخراط الفعلي و الايجابي في جميع دروات العصبة خدمة لرياضة الكراطي بسيدي بنور و كذا للدفع قدما بالأطفال الصغار للحصول على نتائج مشرفة في جميع المحافل التي يشاركون فيها.

  في نهاية هذا التدريب الذي عرف نجاحا مبهرا تم توزيع الهدايا الرمزية والشواهد التقديرية على الحكام تقديرا لمشاركتهم في فعاليات هذه الدورة ،كما تم تكريم بعض المنابر الاعلامية و بعض الفعاليات المحلية التي تساهم بشكل ايجابي في تنشيط رياضة الكراطي بمدينة سيدي بنور.

dsc_0095 dsc_0078 dsc_0085 dsc_0215 dsc_0151dsc_0185 dsc_0257 dsc_0247 dsc_0236 dsc_0247dsc_0240

1 Comment

  1. الشكر الجزيل للموقع على التغطية المتميزة و حرصه على الحضور الايجابي و الفعال في جميع المحافل بشتى انواعها و التي منن شأنها الررفع السير قدما بمدينة سيدي بنور ، كما اتقدم بالشكر الجزيل للفاعلين بمدينة سيدي بنور على رياضة الكراطي حيث لوحظ تنامي المنخرطين بها و الشكر موصول للسيد الخبابي مصطفى على ما يبدله في هذا الشأن و نتمنى لله التوفيق في عمله الجاد هذا دون أن نغفل دور العصبة في الرقية بهذه الرياضة و لا ادل هلى ذلك تنظيمها لهذه الدورة بمدينة سيدي بنور

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


3 + 2 =