مقر جديد للتعاضدية ومواضيع أخرى في حوار خاص مع مندوب التعاضدية العام للتربية الوطنية بسيدي بنور

   بعد انتخابات مندوبي التعاضدية العام للتربية الوطنية بسيدي بنور يوم الاربعاء 11 ماي 2016 ، استبشرت الشغيلة التعليمية  بالمديرية خيرا ومنت نفسها بتسهيل عملية وضع الملفات الطبية و كذا جميع الامور المرتبطة بالشق الاجتماعي باعتبار أهميتها القصوى في حياة الموظف ،بالإضافة الى حجم المعاناة و المتاعب كغياب الشفافية و التدبير و ضياع الملفات الصحية ورداءة الخدمات الصحية المقدمة من طرف الوحدات الصحية التابعة  للتعاضدية و المتعاقد معها. وبعد كثرة القيل و المناورات و تساؤلات الشغيلة التعليمية بالإقليم .موقع سيدي بنور نيوز يستضيف الاستاذ سعيد السماهلي مندوب  التعاضدية العامة للتربية و التكوين  وأجرى معه الحوار التالي:

الاستاذ سعيد مرحبا بكم ضيفا على قراء موقع سيدي بنور نيوز

-1-كيف جرت عملية انتخاب مندوبي التعاضدية العامة للتربية و التكوين بسيدي بنور؟

مرت عملية  انتخاب مندوبي التعاضدية العامة  للتربية و التكوين في أجواء سلسة وجد مقبولة  خلال النصف الاول من يوم الاقتراع ، لكن بعد الفوضى المفتعلة من طرف  بعض الجهات التي تفضل مصالحها على مصالح الشغيلة التعليمية و اقتحامها لقاعة التصويت في ضرب صارخ للمقتضيات الجاري بها العمل ، تبين أن الهدف هو عرقلة  اكتمال هذا العرس الانتخابي الذي  يمر في جو من الديمقراطية  بعد أن أحسوا بالهزيمة  واكتساح مناصري لائحة المندوبين الفائزين الحاليين في التصويت .وعموما نشد بأيدينا على نساء و رجال التعليم  الذين حجوا  بكثافة الى مكتب التصويت من أجل الادلاء بأصواتهم لعموم المترشحين.

و كنتيجة لهذا الاستحقاق تم بفضل الله انتحاب ندير حسني و سعيد السماهلي مندوبين رئيسين عن اقليم سيدي بنور.

-2- ماهي  أهم الاجراءات الواقعية التي قمتهم بها لرد الجميل للأستاذات و الاساتذة الذين ساهموا في فوزكم ؟

كما لا يخفى عليكم فقد أخذنا على عاتقنا منذ أكثر من سنتين مسألة توصيل الملفات الطبية الى مقر التعاضدية بالجديدة و كان ذلك سببا مباشرا في تعاطف الشغيلة  معنا و ثقتها  فينا، و منذ انتحابنا الى الآن يمكن أن أوجز لكم جل الاعمال التي قمنا بها لصالح منخرطي التعاضدية العامة للتربية الوطنية :

  • -حل مشاكل الملفات العالقة.

  • -تسجيل مجموعة من المنخرطين الجدد.

  • -تجديد بطائق مجموعة من المنخرطين القدامى و اضافة ذوي الحقوق الجدد.

  • -تزويد المنخرطات و المنخرطين بأوراق المرض و ذلك عن طريق مراسلي التعاضدية.

  • -اعتماد مراسلين في المجموعات المدرسية و الثانويات و المديرية الاقليمية لتيسير ايصال و استلام الملفات و الوصلات.

  • -التفاوض مع المدير الاقليمي من أجل تفعيل مراسلة الكاتب العام للوزارة منذ مارس 2015 في شأن توفير مقر للتعاضدية من داخل المديرية الاقليمية.

3- خلال الحملة وعدتم رجال التعليم  بمقر للتعاضدية ،وبعد مرور أكثر من 6 أشهر  على انتخابكم لم توفوا بعد بوعودكم. وهل لمديرية التعليم بسيدي بنور علاقة بعدم فتح الفرع ؟و ما هو قرار  المجلس الاداري بشأن مقر سيدي بنور؟

كما أشرت الى ذلك فان السيد المدير الاقليمي  لوزارة التربية الوطنية  وفي خضم مفاوضاتنا معه في شأن إحداث مقر للتعاضدية  قام باقتراح مجموعة من المقرات التي زرناها ووجدناها غير مؤهلة لأن تكون مقرا مناسبا، وبعد مفاوضات ماروطونية تم التوصل مع المدير الاقليمي الى اتفاق حول المقر الكائن بمدرسة ابن بطوطة و يمكنكم زيارته من أجل مزيد من التدقيق .وحيث أنه يتوجب اعادة تأهيله و صباغته و ترميمه و تزويده باللوجيستيك الخاص و بشبكة الأنترنيت فان ذلك يلزمه بعض الوقت .لكننا نعدكم أنه سيرى النور مع بزوغ شمس 2017 بإذن الله.

4- ما رأيكم في الجهات التي وقفت ضد توفير مقر لاستلام الملفات الصحية لمنخرطي التعاضدية.

الى حدود علمي كان هناك فصيل معين يدعي قدرته على إحداث مقر للتعاضدية بسيدي بنور قبل الانتخابات  لكن حين تم انتخاب المناديب و هزيمة ذلك الفصيل حاولوا عرقلة هذا المشروع حيث كلنا لهم بالمرصاد و النتيجة سترونها قريبا .

-5-ماهي أهم المطالب المحلية التي  تم رفعها  الى المكتب المركزي للتعاضدية ؟

منذ انتخابنا كمندوبين للتعاضدية العامة للتربية و التكوين و نحن نخوض رحلات مكوكية الى المقر المركزي من أجل مقابلة السيد الريس الذي نشكره جزيل الشكر على تعاونه و ترحابه في كل ما يتعلق بإقليم سيدي بنور و التعاضدية حيث أنه يستقبلنا بشكل دائم و ينسق معنا ومع الوزارة الوصية من أجل الظفر بمقر للتعاضدية في أسرع وقت ممكن.

و كنتيجة لذلك قريبا سيتم احداث المقر و توفيره بالمعدات اللازمة و الموارد البشرية الضرورية من أجل استقبال نساء و رجال التعليم كما طالبنا بتجويد الخدمات و الاسراع في حل الملفات و التعويضات وهذا ما تتم الاستجابة له في كل مرة نتلقى شكاية من المنخرطات و المنخرطين.

-6-كلمة موجهة لنساء و رجال التعليم بالإقليم

نشكر جميع منخرطات و منخرطي التعاضدية العامة للتربية و التكوين بإقليم سيدي بنور الذين وضعوا ثقتهم فينا و جعلونا على رأس مترشحي اللائحة و بنسبة مشرفة جدا ،كما ندعو جميع المنخرطات و المنخرطين بدون استثناء الى التواصل معنا عبر الهاتف على الارقام التالية:

  • 0603633406

  • 0671988141

  • 0668572288

  • او عبر البريد الالكتروني  mgen.sidibennour@gmail.com

  • أو الفايسبوك   mgen sidibennour  

وفي الاخير شكرا لموقع سيدي بنور نيوز المتميز والذي يواكب مشاغل و هموم الشغيلة  التعليمية ،و باسم التعاضدية العامة للتربية و التكوين و نيابة عن منخرطاتها و منخرطيها نتقدم لكم بجزيل الشكر على اهتمامكم.

نونبر 2016

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


45 + = 51