بالصور وقفة تضامنية بسيدي بنور مع الشهيد “محسن فكري “

 

نظم يوم أمس الاربعاء 2 نونبر 2016 عشرات المواطنين بساحة الرانس وسط سيدي بنور وقفة تضامنية مع “محسن فكري” ابن مدينة الحسيمة الذي اجتاحت صورته وهو يتحول الى أشلاء داخل شاحنة للأزبال بعد أن تمت مصادرة سلعته من السمك.

وقد استجاب عدد كبير من سكان سيدي بنور، لنداء التظاهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بغية المطالبة بتحديد المسؤوليات في ما وقع للراحل فكري، وسط الحسيمة، وإقرار العقابات التي يستوجبها إنفاذ القوانين ضدّ كل من له دخل في ما جرَى.

وقد رفع المشاركون خلال هذه الوقفة عدة شعارات ضد الحكرة والقمع والتسلط ومطالبين بالكرامة والعدالة الاجتماعية والحرية وتكريس دولة الحق والقانون وفتح تحقيق شفاف ونزيه في النازلة يفضي الى محاكمة عادلة “محسن مات مقتول.. والمخزن هو المسؤول”، مطالبين كل السلطات بتحمل مسؤولياتها تجاه الواقعة الأليمة التي أفرزت غضبا شعبيا واسعا وتضامنا من جميع المغاربة داخل الوطن وخارجه. كما اشار المحتجون الى تردي الوضع الحقوقي والحريات العامة خلال فترة ولاية هذه الحكومة التي اعتمدت المقاربة الأمنية لمعالجة احتجاجات الفئات المتضررة، وطالب بقضاء مستقل ونزيه وعادل يحمي حقوق المظلومين.

ويشار ان أغلب المدن المغربية، عرفت وقفات احتجاجية ومسيرات دعت لها جمعيات ومنظمات سياسية واخرى حقوقية عبر الفايسبوك تضامنا مع الشاب محسن ضحية حادث الحسيمة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 54 = 60