فضيحة مدوية بسيدي بنور: الجماعة الحضرية تتنازل عن الشكاية المرفوعة ضد صاحب شركة كراء السوق المتهم بالتزوير

عن موقع الجديدة 24

علمت الجديدة 24 نقلا عن مصادر مقربة من التحقيق أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور، أفرج أمس الخميس، عن صاحب الشركة الفائزة بصفقة كراء السوق الأسبوعي المتورط في عمليات تزوير وثائق بنكية.

وجاء قرار وكيل الملك بناء على التنازل الذي تقدمت به الجماعة الحضرية لسيدي بنور في حق صاحب الشركة، وقد أفرج عنه بعد دفعه لكفالة مالية وتابعته النيابة العامة في حالة سارح مؤقت بالتهم المنسوبة إليه.

هذا وخلف قرار الجماعة الحضرية صدمة كبيرة لدى الشارع البنوري والذي تسائل عن الدوافع الخفية وراء هذا القرار ، خاصة وان الجماعة الحضرية هي المتضرر الأول من عملية كراء السوق وما قد يخلفه من ضياع عشرات ملايين السنتيمات على ميزانية الجماعة خلال الأسابيع المقبلة. كما أن الجماعة الحضرية كانت قاب قوسين أو أدنى من تعرضها لعملية نصب واحتيال لو لم يتم الكشف عن هذه العملية من طرف بعض الجهات.

وتعود تفاصيل الواقعة الى يوم الثلاثاء الماضي عندما القت عناصر الشرطة القضائية بسيدي بنور على صاحب شركة لكراء الاسواق ينحدر من مدينة الدار البيضاء، مباشرة بعد فوزه بصفقتي رحبة المواشي ورحبة الخضر بالسوق الاسبوعي لسيدي بنور، أحد أكبر الاسواق الأسبوعية بالمغرب.

وعلمت الجديدة 24 أن توقيف صاحب الشركة جاء بعد العثور، على وثائق بنكية مزورة، تحمل اسم الشركة والتي تخض الضمانات المالية لكراء السوق الاسبوعي لمدينة سيدي بنور، والتي قدرتها مصادرنا بحوالي 322 مليون سنتيم.

هذا وكان صاحب الشركة وقبيل توقيعه للعقد مع الجماعة الحضرية، التي جرت أمس الثلاثاء، قد تقدم بوثائق البنك ضمن ملف العقد المزمع توقيعه، وبعد أن شككت مصادر مطلعة بخبايا ملف الأسواق بالعملية واحتمال بوجود وثائق بنكية مزورة، أثار مخاوف الجماعة الحضرية لسيدي بنور، وربطت الاتصال بالوكالة البنكية المعنية بالوثيقة بمدينة تازة، لتتفاجئ الجماعة الحضرية بعدم وجود أي اسم لهذه الشركة في حساباتها البنكية. ليقوم رئيس الجماعة بابلاغ عناصر الشرطة القضائية التي أوقفت صاحب الشركة رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة.

هذا وكشفت التحقيقات الأولية مع صاحب الشركة المشتبه به عن تورط صاحب شركة أخرى معروفة بالدار البيضاء في هذا الملف حيث نفى في محضر الاستماع اليه أمام الضابطة القضائية اي علم له بالتزوير متهما صاحب الشركة الأخرى هو من أمده بهذه الوثائق البنكية المزورة.

الى ذلك أوفدت عناصر الشرطة القضائية بسيدي بنور دورية أمنية الى مدينة البيضاء للقبض على صاحب الشركة الاخرى لكنه فر إلى وجهة مجهولة وحررت الشرطة في حقه مذكرة بحث وطنية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 2 =