وزير التربية الوطنية والتكوين المهني يتوج التلميذة “غيثة المعتريف ” من سيدي بنور

ترأس السيد رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني يوم الخميس 13 أكتوبر 2016، بالمركز الوطني للتكوينات والملتقيات بالرباط ،حفل تكريم المستفيدات والمستفيدين من برامج التربية غير النظامية المتفوقين في امتحانات الشهادة الابتدائية و امتحانات البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2017-2016.

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور  كانت ممثلة بالتلميذة غيثة المعتريف الحاصلة على شهادة الدروس الابتدائية برسم الموسم الدراسي 2015-2016 بأعلى معدل على مستوى جهة الدار البيضاء سطات2016.
ويأتي تنظيم هذا الحفل، الذي يتزامن مع اليوم الوطني لمحاربة الأمية والتربية غير النظامية، ومع انطلاق الدخول التربوي لأقسام التربية غير النظامية في موسمه الجديد، للاعتراف بالمجهودات التي يبذلها الأطفال واليافعون الذين تخطوا صعوبات عدم التمدرس، ونجحوا في مسارهم الدراسي بعد استفادتهم من برامج التربية غير النظامية، ولتشجيعهم على مواصلة الاجتهاد والمثابرة.

هذاويشكل تتويج  بالتلميذة غيثة المعتريف  كثمرة لبرامج التربية غير النظامية التي تباشرها مديرية التعليم بسيدي بنور مع شركائها من جمعيات المجتمع المدني في توفير فرصة ثانية للتمدرس للأطفال واليافعين غير الممدرسين من أجل التكوين والإدماج في التعليم النظامي أو التكوين المهني والحياة العملية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


42 − = 35