بالصورالكاريكاريست العوني الشعوبي ضمن ضيوف الشرف بالدورة الثامنة للملتقى الوطني لفن الكاريكاتور والاعلام بالشاون

شارك الكاريكاريست البنوري العوني الشعوبي في الدورة الثامنة للملتقى الوطني لفن الكاريكاتور والاعلام بالشاون، دورة الراحل سعيد امين، تحت شعار “بالريشة نواجه الكراهية” الذي تنظمه كل سنة جمعية “فضاءات تشكيلية”و الذي لم شمل العديد من رسامي الكاريكاتور والصحافيين على مدى ثلاثة أيام تخللها ندوات وانشطة تكوينية يشرف عليها رسامو الكاريكاتور.وقد عرف الافتتاح حضورا متميزا لفناني الكاريكاتير وكذا الإعلامين وفعاليات محلية بهذه المدينة الساحرة.

افتُتِحَ الملتقى بكلمة لمديره الصحافي محمد أحمد عدة  الذي أشار فيها الى اعتزازه باستمرار هذا المهرجان واعتزازه بالرصيد الذي صار يشكله ويجعل منه ملتقى يحوز اعجاب المهتمين خارج المغرب وداخله، كما نوّه إلى أنه بقليل من الصمود والاصرار نستطيع أن نرعى ونصون هذا الولد المشاكس الذي اسمه “فن الكاريكاتور”. ثم تلته كلمة الاستاذة نزيهة البشير العلوي رئيسة جمعية “فضاءات تشكيلية” وكلمة رئيس المجلس الاقليمي للمدينة.

الملتقى هذه السنة ناقش جدلية الحرية والحداثة في سياق الواقع الاعلامي والصحفي الوطني في ندوة شارك فيها اعلاميون وكتاب ومفكرون كاحمد عصيد حسن اوريد ، اضافة الى مائدة مستديرة تحاور  رسامين وصحفيين فيها  حول التجارب الاعلامية الساخرة جريدة بابوبي نموذجا، مثل عبد الغني الدهدوه خالد كدار  وزهور باقي جمال بودومة وبوشعيب الضبار، اضافة الى فقرات فنية وتكوينية اخرى . هذا وقد شارك الفنان العوني الشعوبي بساحة وطاط لحمام برسومات البورتريهات، في اطار لقاء مفتوح بين ساكنة المهرجان والرسامين المدعوين.

أنوال بريس

100D3100100D31001

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 88 = 95