جماعة العونات إقليم سيدي بنور على صفيح ساخن

عرفت قاعة الإجتماعات بجماعة العونات إقليم سيدي بنور،عقد اعمال الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز،من اجل المصاقة على جدول الاعمال .
الجلسة حضرها 26عضوا من اصل 27، في البداية إفتتح النقاش السيد رئيس الجماعة بكلمة ترحيبية لكل الحاضرين ،من عموم المواطنين وكذلك بالصحفيين من مختلف المنابر الوطنية والمحلية .
وبعدها اعطى رئيس الجماعة إنطلاقة أشغال الدورة ،والتي عرفت عدة تدخلات كانت أغلبها تطالب بإعادة هيكلة أغلب النقاط المدرجة في جدول الاعمال المسطرة لهذه الدورة نظرا لعدم دراستها مع أعضاء الجماعة وبعده تدخل جل المعارضين لجدول الأعمال.
وفي البداية تدخل السيد المستشارعبد الحق زمزوم ،رئيس لجنة المالية و الذي انتقد تغييب مقترحات لجنة المالية بجدول الاعمال، ليتناول الكلمة بعد ذلك النائب الاول للرئيس العدناني،الذي انتقد عدم الاخذ بمقترحات اللجان،والتي اوصت على الخصوص بتأسيس لجنة لتحديد الاولويات،كما انتقد عدم استحضار تقارير هذه الاخيرة.
والتمس من الاعضاء رفض جدول الاعمال ،جملة و تفصيلا لانه لم يحترم القانون و المساطرالمنصوص عليها بالتنظيم الجماعي ،في اعداد جداول الاعمال ،كما أوصى بعقد دورة استثنائية أخرى،يتم فيها برمجة جدول اعمال جديد يتم فيه اشراك جميع المتدخلين.
الاستاذ الخياطي،أكد من جانبه ان جدول اعمال الدورة لم يحترم المادة 28 من التنظيم الجماعي و التي تفرض وجوبا عرض نقاط جدول الاعمال على اللجان المختصة قبل عرضه على المجلس و دعى الى اعتماد مقاربة تشاركية غي اعداده كما عرف هذا الاجتماع مجموعة من التدخلات التي تصب في نفس الاتجاه. كما صرح السيد الرئيس لجريدة “صدى المغرب”، انه تم رفض جدول الاعمال من حيث الشكل و ليس من حيث المضمون،وأكد انه تم الاتفاق على اعداد جدول اعمال وفق المساطر القانونية بالاستشارة مع رؤساء اللجان،وذلك خلال الأييام القادمة من أجل الدراسة والمصادقة على الجدول،الذي سوف يقترحه بتوافق مع الجميع وذلك من أجل النهوض بهذه الجماعة القروية لتأخذ لها مكانة جيدة داخل إقليم سيدي بنور.

بقلم: زهير نوري
عدسة الهام عاتب
“صدى المغرب”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 3 =