“حفل تتويج الانشطة الموازية” لمؤسسة السليماني الخصوصية يخلق الحدث بسيدي بنور

في إطار الأنشطة الموازية التي دأبت مؤسسة  السليماني الخصوصية بسيدي بنور على تنظيمها  ولما للأنشطة الموازية من دور في تطوير الجانب المعرفي والسلوكي لدى المتعلم نظمت المؤسسة  يوم الاربعاء 1 يونيو ،2016 بقاعة العروض بمؤسسة دار الشباب بسيدي بنور “حفل تتويج الانشطة الموازية” بحضور  عدد كبير من اباء و اولياء متعلمي المؤسسة.

الحفل انطلق بآيات بينات من الذكر الحكيم ،تم النشيد الوطني من أداء تلاميذ المؤسسة ،ليأخذ السيد مدير المؤسسة الكلمة مرحبا بالحضور، ليتطرق الى أهمية الانشطة الموازية في الحياة المدرسية باعتبارها من الركائز الأساسية التي تجعل المتعلم يفجر طاقاته الكامنة ، و تساعده على امتلاك مهارات جديدة ، و التعبير عن مكنوناته و تنمية معارفه و كفاياته .كما تقدم بالشكر لكل الساهرين على انجاح هذه الانشطة  التي تهتم بالطفل و تجعله المحور الأساسي للعملية التعليمية التعليمة .كما اشارت الاستاذة فاطنة سائك في كلمة عن اساتذة المؤسسة ان احياء هذه الانشطة يعتبر ضرورة ومطلبا اساسيا يتوخى منه التنفيس والترويح عن نفسية التلميذ ، كما يعتبر رسالة تربوية تدخل في اطار تأهيل التلميذ وانفتاحه على المحيط الخارجي.

فعاليات الحفل انطلقت بمجموعة من الفقرات المتنوعة شارك فيها من جميع المستويات بالمؤسسة التعليمية حيث قدموا عروضا شيقة لقيت استحسان الحضور تنوعت بين اللوحات التعبيرية  والرقصات الفنية و القصائد الشعرية والمسرحيات التربوية بالإضافة الى  لوحات رائعة موسومة بالأداء الجيد والتشخيص الرائق والحركات المعبرة. وذلك في اعتزاز بالتراث يرافقه انفتاح على الثقافات الأجنبية، من خلال عرض لرقصات وحركات تعبيرية  حاول الأطفال تجسيدها على خشبة العروض. كما أدى مجموعة من تلامذة المؤسسة لوحة فنية تشخيصية تضامنية مع  القضية الفلسطينية، بالإضافة الى عرض شريط لمختلف انشطة الموسم ومسابقة في الحساب الذهني.

هذا وقد حضر هذا الحفل رئيس دائرة سيدي بنور ومدير وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بسيدي بنور وممثل عن المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور وعدد كبير من الفعاليات المحلية. كما الحفل عرف حضورا قياسيا لأباء و اولياء التلاميذ والذين صفقوا بحرارة لمختلف العروض واللوحات الفنية والتربوية التي مرت خلال هذه الامسية التربوية.

Desktop8 Desktop75 777

13340360_1132696896752815_583173185_o 13340739_1132697076752797_612836421_o

2 Comments

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


18 − 13 =