أمسية تدريبية في المسرح التربوي لفائدة تلاميذ الثانوية التأهيلية الامام الغزالي بسيدي بنور

بتعاون بين نادي الثقافة والمسرح ونادي الصحافة والاعلام والتواصل بالثانوية التأهيلية الامام الغزالي، وتحت شعار: ” المسرح مرآة المجتمع”، تم تنظيم أمسية تدريبية يوم الجمعة 1 أبريل 2016 في فن المسرح لفائدة جملة من التلاميذ(ات) ذوي الميولات المسرحية، أطرها الأستاذ هاشم الاسماعيلي. وقد جاءت هذه المبادرة في إطار التحسيس بأهمية التدريب لابراز مواهب المتعلمين وصقل مهاراتهم، وتعزيز الثقة بقدراتهم.

أكد الأستاذ المدرب في بداية هذا النشاط على دورالمسرح التربوي للطفل في تنمية شخصية المتعلم(ة)، ولفت الانتباه إلى أهمية اختيار نصوص مسرحية تتناول القيم التربوية وتعزز مبادئ المواطنة الحقة لدى الناشئة، مع العناية بتوجيه هذه الأعمال من الطفل إلى الطفل. بعد ذلك شرع الأستاذ المؤطر في تدريب الفئة المعنية على عدة تقنيات تهم كتابة النص والتفاعل مع مضامينه بلغة جسدية معبرة وانسيابية، الأمر الذي تفاعل معه الحضور، عبر الانخراط الفعلي في تجسيد بعض النصوص الحوارية القصيرة.  وقد حرص المؤطر في جميع مراحل هذا العرض التدريبي على تثمين وتقويم أعمال المتدربين وتحفيزهم على العطاء. ولم يفت الأستاذ أن يتقاسم جزءا من تجاربه وخبراته مع هذه الفئة بما يحقق تعاملهم الايجابي مع هذا الفن بوجه عام.

في الختام، عبر المستفيدون عن ارتياحهم واستعدادهم للمضي قدما في هذا التوجه، كما تم توجيه كلمة شكر وامتنان للأستاذ المؤطر الذي لم يتردد في تلبية الدعوة، وأبدى موافقته للتدرييب في مناسبات أخرى.

متابعة: ذ. محمد أعطيطي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


99 − = 90