عامل اقليم سيدي بنور يفتتح الدورة الثامنة لملتقى الدواغرة لأهل القرآن

 نظم المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور تحت إشراف  السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم سيدي بنور و بتعاون مع مجموعة من الشركاء و فعاليات المجتمع المدني ملتقى الدواغرة لأهل القرآن في نسخته الثامنة  و الذي اعطى انطلاقته  السيد العامل على الإقليم  يوم السبت  27 فبراير 2016 بقافلة طبية متكونة من مجموعة من التخصصات و كذا ورشات فنية و ثقافية .

 أما يوم الأحد 28 فبراير 2016 انطلقت فعاليات الملتقى القرآني بتلاوة آيات من الذكر الحكيم . بعدها افتتح رئيس المجلس العلمي الدكتور أحمد العمراني  بكلمة ترحيبية بالوافدين على الملتقى ثم كلمة المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية  ثم ممثل المجلس الإقليمي و كلمة السيد رئيس جماعة الجابرية  ثم ممثل جمعيات المجتمع المدني  وحشد كير من اهل القران من مختلف المدن المغرب تجاوز الألف زائر.

و قد حضر هذا الملتقى مجموعة من القراء الوطنيين أمثال محمد الأراوي -عبد الكبير حديدي -مصطفى الغربي و محمد الكنتاوي  و عرف الملتقى حضور رؤساء مجالس العلمية بالمملكة و كذا ثلة من العلماء الأجلاء ،كما تخللته  محاضرات علمية القائها كل من الدكتور  سعيد بيهي رئيس المجلس العلمي لمقاطعات الحي الحسني وعضو المجلس العلمي الاعلى تحت عنوان:” القرآن وبناء الانسان” ثم محاضرة  للأستاذ الدكتور ادريس الخرشاف:”العقل البشري  والقرآن الكريم، أية قراءة علمية في الألفية الثالثة”  و بعد هذه المحاضرات كان  للحضور  لقاء مفتوح مع البروفسور الدكتور مامون مبارك الدريبي حول” الأمراض النفسية والاجتماعية و أثرها السلبي على الفرد والمجتمع”.

و في الاخير اختتم اللقاء بتوزيع الجوائز على المتفوقين في المسابقات القرآنية التي نظمت بالمناسبة و بإلقاء برقية الولاء المرفوعة إلى أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله  .

Desktop18

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


39 − = 30