ملتقى الدواغرة الثامن لأهل القرآن

 

من رئيس المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور

 

سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتأييد

وبعد، في إطار العناية المولوية لأمير المؤمنين حفظه الله بكتاب الله العزيز والاهتمام به وبأهل القرآن “أهل الله وخاصته “. وتفعيلا لبرنامج العمل السنوي للمجالس العلمية الصادر عن الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى. وسعيا لتنزيل أهداف المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور المتوخاة من برنامج أنشطته السنوية، وتنفيذا لبرنامج الأنشطة الثقافية  والعلمية لعام 2016 . ودعما للمبادرات الجادة لتحفيظ كتاب الله وتخريج الحفاظ وإحياء الكتاتيب القرآنية والمدارس العتيقة بالمنطقة، وتكريما للعلماء والقراء وأهل القرآن.

وانسجاما مع الظهير الشريف الخاص بتأسيس هيئة العلماء وتجديدها الذي جاء فيه:” قد وضعنا طابعنا الشريف، على ظهائر تعيين أعضاء المجالس العلمية في تركيبتها الجديدة، مكلفين وزيرنا في الأوقاف والشؤون الإسلامية بتنصيبها،  لتقوم من خلال انتشارها عبر التراب الوطني، بتدبير الشأن الديني عن قرب، حاثين إياهم على الإصغاء إلى المواطنين، ولاسيما الشباب منهم، بما يحمي عقيدتهم وعقولهم من الضالين المضلين ،حريصين على إشراك المرأة المتفقهة في هذه المجالس ،إنصافا لها ، ومساواة مع شقيقها الرجل”.

وتحت إشراف عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي بنور وانطلاقا من قوله تعالى :” إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم” .ينظم المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور بتعاون مع مجموعة من الشركاء الاجتماعيين، أنشطة اجتماعية وثقافية، بدوار الدواغرة جماعة الجابرية، إقليم سيدي بنور يومي السبت والأحد 18-19 جمادى الأولى م 1437 ، الموافق : 27-28 فبراير 2016.

وعليه، يتشرف المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور، أن يدعو فضيلتكم لتشريف ملتقانا بحضوركم، يوم الأحد 28/2/2016  ، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وتقبلوا فائق تقديرنا واحترامنا والسلام.

 

يوم السبت 27 فبراير 2016

ابتداء من الساعة التاسعة صباحا

˜ –  افتتاح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم  .

˜ –  كلمة للسيد رئيس المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور .

˜ – إعطاء السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي بنور الانطلاقة للحملة الطبية لساكنة دوار الدواغرة بخيمات الفحص في التخصصات الآتية : (الفحص بالصدى، الجراحة، أمراض الحنجرة والأذن- أمراض الجلد-الضغط-السكري).

˜ – انطلاق جلسات الاستماع لنساء دوار الدواغرة من تأطير خلية المرأة بالمجلس العلمي المحلي لسيدي بنور.

˜- انطلاق الأنشطة الترفيهية والمسابقات الثقافية الخاصة بالأطفال من قبل جمعيات المجتمع المدني بتنسيق مع مديرية التعليم (ألعاب بهلوانية -مسابقات ثقافية -أنشطة ترفيهية –مسرحيات هزلية….).

˜- تنظيم ورشة في قواعد الخط المغربي والتعريف به لفائدة التلاميذ والتلميذات بالدوار من طرف الخطاط المغربي عبد العزيز مجيب المشرف على ورشة الخط بالمجلس العلمي المحلي لسيدي بنور.

 

 

يوم الأحد 28 فبراير 2016

التوقيت النشاط
10:00 افتتاح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم للمقرئ الفائز الأول بمسابقة القرآن الكريم المقامة بالدواغرة (محمد رحيمي).
 

من 10:00

الى

10:30

كلمات اللجنة المنظمة:
-رئيس المجلس العلمي المحلي لسيدي بنور….
-كلمة المندوب الإقليمي للشؤون الاسلامية.
-كلمة المجلس الاقليمي.
-كلمة جماعة الجابرية
-كلمة جمعيات المجتمع المدني.
11:00 -المحاضرة الأولى:” القرآن وبناء الانسان”. للأستاذ الدكتور (سعيد بيهي ) رئيس المجلس العلمي المجلس لمقاطعات آنفا وعضو المجلسى العلمي الاعلى.
11:45 تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم لأحد القراء المغاربة المتميزين (1).
تلاوة آيات بينات بالقراءات السبع من الذكر الحكيم للمقرئ (موسى الحمد) .
تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم للفائز الثاني بمسابقة الدواغرة (عبد الباسط الاراوي).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 3 = 4