المدرسة المركزية بالزمامرة في لقاء تحسيسي حول السلامة الطرقية

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية احتضنت المدرسة المركزية بالزمامرة يوم الخميس 18 فبراير 2016 الذي يوازي تخليد هذه المناسبة من كل سنة، نشاطا تحسيسيا وتربويا تخلله عرض توعوي عن التربية الطرقية والمخاطر المترتبة عنها وذلك في إطار الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية ومديرية الأمن واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير وبتنسيق مع المنطقة الإقليمية للأمن بسيدي بنور ومفوضية الامن بالزمامرة.

اللقاء عرف حضور خليفة الباشا ورئيس الشرطة وضباط الأمن بالزمامرة وقائد تكنة الوقاية المدنية بالزمامرة ومدير المؤسسة التعليمية و الاستاذ عبدالعزيز بومجيمر  : مؤطر المنطقة التربوية 05 عربية – تعليم ابتدائي: بنيابة التعليم سيدي بنور  وهيئة التدريس بالمؤسسة بالإضافة إلى الحضور البارز لتلاميذ المؤسسة.

وقد تضمن هذا النشاط عرض أشرطة عن السلامة الطرقية مرفوقة بالشروحات والتوضيحات عن نظام السير والجولان وقواعد السلامة الطرقية الواجب اتخاذها في هذا الشأن. كما تم تسليح التلاميذ بمجموعة من هذه  القوانين ، مع تشخيص  مسرحيات و انشطة لبعض عمليات المرور مع التركيز على احترام علامات التشوير الطرقي .

هذا وقد شهد هذا اللقاء التحسيسي تفاعل تلاميذ المؤسسة التعليمية مع العرض المقدم من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات العالقة في أدهانهم، وبالمقابل يتلقون الأجوبة والتوضيحات والإرشادات اللازمة فيما يخص قانون السير من طرف ضباط الأمن المؤطرين لهذا اللقاء.

DDDD Desktop6

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


44 + = 53