وكيل ابتدائية سيدي بنور يعتقل مروجين للطوابع البريدية المزورة والسلع المهربة‎

بقلم عبد العطي الراعلي

بتاريخ 10 ماي 2017 تمكنت عناصر كوكبة الدراجات النارية للدرك الملكي بسيرية سيدي بنور من توقيف شخصين على متن سيارة خفيفة على الطريق الرابطة بين سيدي بنور و الزمامرة و ذلك في إطار  دوريتهما المعتادة وبعدما شك عناصر الدرك في أمر الشخصين قاما باقتيادهما للمركز قصد البحث معهما حيث تم ضبط كمية من الطوابع البريدية المزورة بداخل السيارة، ليدخل المركز القضائي  للدرك الملكي على الخط بتعليمات من النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالجديدة التي أمرت بالبحث في هذه القضية .

و بعد استلام الشخصين الموقوفين، و يتعلق الأمر بكل من “ع . ب” المزداد سنة 1991 ويقطن بمراكش.بائع متجول ومتزوج . و “م . ك” من مواليد 1975 بمراكش متزوج هو الآخر، و كذا الطوابع المزورة التي سبق حجزها من قبل عناصر الكوكبة و البحث تم ربط الاتصال من جديد بالنيابة العامة و إخبارها بنتائج البحث خاصة بعد اعترافات الظنينين و كذا إدلائهما ببيانات بخصوص المزود الرئيسي لتأتي التعليمات بوضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية. 

 و بعد إخبار المحققين من طرف الموقوفين على أنهما قد اقتنيا الطوابع البريدية المزورة من شخص ثالث ينحدر من نواحي تارودانت على أساس أنه من شجعهما على ترويجها في الأسواق بغية الربح السريع، و للايقاع بهذا الأخير، تم وضع كمين من طرف عناصر المركز القضائي بأن  انتقلت نفس العناصر إلى أكادير لتنفيذه، قبل أن تتمكن من اعتقاله رفقة شريك له بالدكان و ضبط طوابع بريدية أخرى من فئة 20 درهم بحوزته إضافة إلى أوراق مكتوب عليها طلاسيم و كذا مخطوطات شعوذة كون المعني بالأمر كان فقيها دجالا .

ظن المحققون أنهم وصلوا إلى نقطة النهاية قبل أن يكتشفوا أن الفقيه كان هو الآخر مجرد وسيط ليدلهم بدوره على مزوده الرئيسي الموجود في البيضاء إلا أن هذا الأخير اختفى عن الأنظار …

و عودة للتحقيقات التي تمت مباشرتها مع الفقيه فبتعليمات من النيابة العامة و تنسيق قانوني بين العناصر الأمنية تم تفتيش دكانه حيث عثر الدركون على كمية من السلع المهربة و مواد ذات مصدر أجنبي رسومها الجمركية غير مؤداة، ليبلغ  عدد عناصر هذه النازلة التي تمت إحالتهم على أنظار وكيل الملك لدى ابتدائية سيدي بنور صبيحة يوم الاحد14/5/2017 أربعة اشخاص حيث أمر باعتقالهم  و إحالتهم على السجن المدني بسيدي موسى بالجديدة رهن الإعتقال الإحتياطي … وتجدر الاشارة الى كون عدد الطوابع المزورة قد فاقت 200 طابع بريدي  إلى جانب السلع المهربة التي تم وضعها في ذمة إدارة الجمارك …

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


17 + = 20