وضعية التعليم أهم نقطة تناولتها دورة أكتوبر للمجلس البلدي لسيدي بنور

 

متابعة حسين ايت حمو

انعقدت اليوم الخميس 4اكتوبر 2018 بقاعة الاجتماعات بالمجلس البلدي لسيدي بنور دورة اكتوبر العادية بحضور باشا المدينة و أغلب اعضاء المجلس البلدي ونائب جامعة شعيب الدكالي ومدير المدرسة العليا التكنولوجية التطبيقية في حين تغيب ممثلو المجتمع المدني والنخبة من الساكنة التي دائبت على حضور دورات المجلس.

هذه الدورة تناولت عدة نقطة أهمها دراسة وضعية التعليم بجماعة سيدي بنور التي شهدت عدة مداخلات من طرف الأعضاء اهمها مداخلة عضو المعارضة محمد اجليل وعضو الاغلبية حميد يفيد الذين اغنوا النقاش في مايخص وضعية التعليم بسيدي بنور الذي يعرف عدة مشاكل حيث تم الكشف عن الجانب السلبي للشأن التعليمي وتعرية واقعه كما تمت المطالبة بتسطير برامج تهدف لتنمية التربوية بالمدينة.

وقد تطرق العضو عبد الله ابو طالب كذلك لما تعيشه المؤسسات التعلمية التي لا تخضع للمعاير الخاصة بتوفير الإطار التربوي الجيد للتلميذ وأهمها وضعية المرافق الصحية وطالب من الجهات المسؤولة إعادة الثقة للتلاميذ من خلال خلق الفضاء المناسب لهم سواء بالتعليمي العمومي او الخصوصي. وفي نفس الإطار تم توجيه اللوم إلى نائب رئيس جامعة شعيب الدكالي عن أقصاء مدينة سيدي بنور من أنشطة الجامعة مطالبا ببلورة الانشطة الجامعية المسطرة ضمن برامج الجامعة حثى يتم خلق فرصة للطالب والتلميذ تهدف لدعم قدراتهم المعرفية.

الدورة شهدت منع بعض الفاعلين الجمعوي الذين قاموا بتكميم الأفواه قبل ولوجهم قاعة الإجتماع حيث طلب منهم ازالت الأكمام قبل الدخول وهذا ما يطرح السؤال عن حقيقة المنع من دخول الدورة في الوقت الذي يضمن الدستور للمواطنين الحق في الوصول إلى المعلومة .

جدير بالذكر أن الدورة العادية لشهر أكتوبر تناولت كذلك بالإضافة إلى دراسة وضعية التعليم بجماعة سيدي بنور

ءء إعادة الدراسة والموافقة على تعديل دفتر التحملات الخاص باستغلال الملك العمومي الجماعي لنصب اللوحات الاشهارية .
ءء الدراسة والتصويت على مشروع إتفاقية بين جماعة سيدي بنور والمحامي لثمتيلها أمام المحاكم

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


1 + 4 =