هذه هي التهم التي سيواجهها سفاح جماعة سايس بإقليم الجديدة خلال التحقيق

أمر قاضي التحقيق لذى غرفة الجنيات بمحكمة الإستئناف بالجديدة بإيداع عبد الله دكير رهن تدابير الإعتقال الإحتياطي بالسجن المدني سيدي موسى بالجديدة بعد ارتكابه لمجزرة جماعة سبت سايس بإقليم الجديدة و التي قضى فيها 10 أفراد حتفهم قتلا ودبحا زوال يوم السبت الماضي .

وقد جرت مراسيم التقديم صباح اليوم الثلاثاء بعدما انتهاء فترة الحراسة النظرية التي تم تمديدها ل 48 ساعة إضافية من أجل تعميق البحث حيث استقدم إلى قصر العدالة مصفدا تحث حراسة أمنية مشددة إذ كان مرفوقا ب 12 دركيا كما عرف محيط قسر العدالة إنتشارا أمنيا ملحوظا .

وقد إستغرقت فترة التقديم و الإستجواب حوالي 50 دقيقة قبل نقله مصفد اليدين إلى السجن المدني سيدي موسى بالجديدة في انتظار ترثيب مسطرة المحاكمة التي ستنطلق حالما تنتهي مراحل التحقيق التمهيدي و التفصيلي .

وحسب المعطيات الأولية المحصل عنها فإن الجاني سيواجه تهمة القتل العمد ضد الأصول والقتل العمد مع سبق الاصرار والترصد و اهانة موظفين عموميين أثناء اداءهم لوظيفتهم ، بناء على فصول المتابعة المنصوص عليها في القانون الجنائي المغربي وهو ما يعني أن الجاني سيواجه أقصى العقوبات سيما وأنه على عكس ما قيل عن إختلاله العقلي كان يبدو هادئا وعاديا وكان يمتنع من حين لآخر عن تقديم إجابات لبعض الأسئلة التي كان يواجهه بها قاضي التحقيق

1 Comment

  1. hada mamridche hada bi3a9loo .wache hada li mcha so9e ba3e 7mara o bay3e o chari ftare m3a sahbo fi so9e kaytsarafe 3adi kane bi3a9lo fi had chi yake mani 9talle omaaaaaa dyale bachare wala mokhtale 3a9li wache kada7ko 3la cha3be hada khasooo i3daaaaaaaaaaaaaaaaaaame amama lmala2e amama l3aaaalame kahso i3damme chi haja fo9e i3dame khasoo tch3alle fih l3afya howa 7aye hasbona lah wani3ma lwakile fih lah 3tihe 3adabe donia wal2akhira

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 69 = 77