نهضة أتلتيك الزمامرة يتعثر بميدانه أمام الدفاع الحسني الجديدي وينهزم بهدفين لواحد

رشيد بنيزة
فاز فريق الدفاع الحسني الجديدي على مضيفه نهضة أتلتيك الزمامرة بهدفين لواحد في المباراة التي جمعت بينهما عصر هذا اليوم الأحد 01 دجنبر 2019 بملعب أحمد شكري بالزمامرة وقد أسندت قيادة اللقاء للحكم هشام التيازي أمام مدرجات فارغة، ليس بسبب عقوبة رياضية بل لعدم تصريح السلطات الأمنية بدخول الجماهير الرياضية لمساندة فريقها .
مع بداية اللقاء أبدى فريق الدفاع سيطرة ميدانية لانتزاع هدف السبق دامت حوالي 15 دقيقة ليمتص بعد ذلك فريق أتلتيك نهضة الزمامرة ضغط الضيوف ويستعيد توازنه من جديد وحاول مهاجميه تهديد مرمى الدفاع لكن اندفاع الفريق الجديدي وسرعة أداء لاعبيه وتنظيم صفوف دفاعه مكن الجديديين من تسجيل الهدف الأول خلال الدقيقة 38 من اللقاء بواسطة لاعب وسط الميدان الكونغولي ”جوناثان إيفاسو إيفونغا ” على إثر هجمة مضادة .
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة استطاع فريق نهضة أتلتيك الزمامرة العودة في اللقاء بعد تسجيله لهدف التعادل عن طريق ضربة جزاء نفذها بنجاح نجم الفريق عبد الصمد لمباركي وكانت قد سبقتها قذفة قوية صدتها العارضة .
خلال الشوط الثاني عاد الخط الهجومي للدفاع الجديدي لنشاطه من جديد باحثا عن التفوق لتغيير النتيجة ومباشرة بعد خمس دقائق من استئناف اللعب نجح اللاعب كردوم من خطف الهدف الثاني بضربة رأسية بديعة بعد تلقيه تمريرة من الجهة اليسرى لم تترك أي فرصة للحارس .
بعد هذا الهدف استمر بحث المحليين طويلا عن هدف التعادل لكن دهاء وحنكة المدرب بادو الزاكي لعبت دورا كبيرا في الحفاظ على نتيجة التقدم بعد التغييرات التي أجراها والتي أغلقت كل المنافذ على مهاجمي النهضة لتستمر النتيجة لصالح الجديديين إلى نهاية اللقاء .
تجدر الإشارة أن فريق نهضة الزمامرة قدم أداء جيدا خلال هذا اللقاء لم تعكسه نتيجة اللقاء بسبب قلة التركيز والتسرع في اللعب في حين استطاع فريق الدفاع أن يحقق الأفضل وهو العود بانتصار من خارج الميدان .
خلال الندوة الصحفية التي أجراها مدربا الفريقين عبر كل من بادو الزاكي عن سعادته بالانتصار والثقة التي يضعها في لاعبيه وأن ما يهمه ليس طريقة اللعب أو الأداء بقدرما تهمه نتيجة المباراة ونقاط الفوز.
في حين تطرق الإطار الوطني يوسف فرتوت عن معاناة فريقه جراء غياب مساندة الجماهير وبعض الأخطاء التحكيمية وعلل أسباب هزيمة الفريق لقلة تركيز اللاعبين وإهدارهم للعديد من الفرص السانحة للتسجيل وكذلك لبعض الغيابات الوازنة في صفوف فريق النهضة مؤكدا أن هناك عمل متواصل لتحسين آداء اللاعبين .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


49 + = 56