نجاح كبير لفعاليات النسخة الأولى من دوري الصداقة لكرة القدم المصغرة

رشيد بنيزة

اختتمت يومه الأربعاء 20 مارس الجاري منافسات دوري الصداقة في كرة القدم في نسخته الأولى الذي نظمته مؤسسة الأنصار للتعليم الخصوصي بسيدي بنور بشراكة مع منظمة الكشاف المعاصر وبتنسيق مع مديرية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العلي والبحث العلمي والذي شاركت في أطواره ثمانية مجموعات مدرسة وهي :
مؤسسة الأنصار للتعليم الخصوصي ، مدرسة الطبري ،مجموعة مدارس سيدي بنور ، مجموعة مدارس أولاد جرار ، مدرسة ابي عبيدة الجراح ، مدرسة البيروني ، مجموعة مدارس أولاد أحمد ، مجموعة مدارس القرادلة .

وقد تميز افتتاح هذا الدوري بعروض شيقة واستعراض رسمي للفرق المشاركة تلاه تقديم النشيد الوطني المغربي وكلمة بالمناسبة ألقاها المدير الإقليمي السيد كريم العجان الذي حضر افتتاح هذا الدوري رفقة رئيس مصلحة الشؤون التربوية السيد محمد بلمودن الكلمة التي تضمنت عبارات التنويه والتشجيع معتبرا تنظيم هذا الدوري لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية إضافة نوعية ستمكن من الرفع من منسوب تنشيط الحياة المدرسية من خلال الأنشطة الموازية التي تستهدف الرقي بشخصية المتعلم في كافة أبعادها والتعلق بالفضاءات التربوية كما أكد على قيمة الانفتاح الذي حققه تنظيم هذا الدوري وأبدى المدير لإقليمي أيضا إعجابه بفضاء سبورتينغ دكالة لكرة القدم الذي يعد حسب تصريحه صرحا رياضيا تتميز به المنطقة .
مدير الدوري السيد عبد المجيد مرتجي رئيس مؤسسة الأنصار للتعليم الخصوصي المؤسسة المحتضنة للدوري في كلمة خص بها الحضور عبر عن سعادته بنيل شرف التنظيم ورحب بالحضور وبكل المشاركين.
وأثبتت فرق المؤسسات المشاركة، كفاءة عالية في المنافسة والتحدي ، إذ استطاع اللاعبون تقديم أداء مميز وعبروا عن روح رياضية عالية تنسجم وشعار الدوري الذي كان عنوانه : الرياضة المدرسية تربية وأخلاق.
أيضا خص قائد منظمة الكشاف المعاصر الحضور بكلمة افتتاحية باعتبار منظمته شريكة في التنظيم والتي ساهم أطرها في التنظيم والتنشيط والترفيه حيث أكد ميلاد مبروك من خلالها أن منظمة الكشاف المعاصر تسعى دائما للانخراط في كل الأنشطة الهادفة بالمنطقة مشيدا بمساهمة الجميع في إنجاح هذا الدوري الرياضي.
وقد تخللت أجواء المنافسات الرياضية تكريم كل من الأستاذ عبد الرحيم الماموني الرئيس السابق لمكتب الأنشطة التربوية وأيضا جمعية سبورتينغ دكالة لكرة القدم وتمت قراءة الفاتحة ترحما على الروح الطاهرة للفقيد عبد اللطيف محسن الملقب بسبانيا مؤسس مدرسة وملعب اسبانيا لكرة القدم والذي أصبح يحمل إسم سبورتينغ دكالة لكرة القدم .
وقد أسفرت التصفيات الكروية عن فوز فريق مدرسة أبي عبيدة الجراح بدرع الدوري بعد تألق كل المشاركين وتقديم عروض شيقة لجميع اللاعبين في يوم رياضي حافل بالفرجة عاش خلاله تلامذة المؤسسات المشاركة لحظات ممتعة وقدموا مهارات كروية تستحق المتابعة والتفكير مليا في تنظيم نسخة ثانية مستقبلا لخلق مزيد من فرص إبراز مثل هذه القدرات ومناسبة لإبراز المواهب وصقلها وتنمية روح التنافس وإشاعة اللعب النظيف والروح الرياضية بين اللاعبين.

النتائج التي أفرزتها المنافسات كانت على الشكل التالي :
الرتبة الأولى وبطل الدوري فريق مدرسة أبي عبيدة الجراح والفوز بجائزة أحسن لاعب التي كانت من نصيب عثمان الذهبي
وصيف الدوري والرتبة الثانية عادت لمؤسسة الأنصار والفوز أيضا بجائزة اللعب النظيف
الرتبة الثالثة عادت لفريق مجموعة مدارس أولاد جرار مع تتويج لاعبتين نظرا لمشاركتهما المتميزة رفقة الذكور وهما خولة العزري و مريم العزري وتقديمهما لأحسن أداء .
الرتبة الرابعة مجموعة مدارس سيدي بنور مع الفوز بجائزة أحسن حارس مرمى التي حاز عليها الحارس زهير حكم
الرتبة الخامسة كانت لفريق مدرسة البيروني مع جائزة الروح الرياضية
الرتبة السادسة فاز بها فريق مدرسة الطبري بالإضافة لجائزة أحسن مهاجم والتي عادت للاعب وليد كردودة
أما الصف السابع وجائزة أحسن وسط ميدان فقد عادت لفريق مجموعة مدارس أولد جرار
وفاز فريق لقرادلة بجائزة الفريق المتالي
تجدر الإشارة أن عملية فرز وتخصيص هذه الجوائز أطرها تقنيا الإطار الرياضي صلاح الدين شعالي لاعب سابق لفريق فتح سيدي بنور والدفاع الحسني الجديدي ومدرب سابق لعدة فرق محلية والذي كان يتابع كل تفاصيل هذا الدوري وحضر جميع المقابلات منذ انطلاق مراحلها الأولية إلى نهايتها
كما تم تكريم الطاقم التحكيمي المتكون من الثلاثي : عبد الرحيم الباز ، محمد الكرن وهما لاعبان سابقان لفريق فتح سيدي بنور لكرة القدم والاستاذ نبيل نزيه الذين قادوا كل اللقاءات بنجاح وبشكل منظم حيث تسلموا شهادات التقدير من اللجنة المنظمة .
وعقب نهاية هذا العرس الرياضي الذي تابعته عدة فعاليات رياضية وتربوية عبر كل المشاركين عن ارتياحهم وشكرهم لمنظمين معلقين آمالهم على المشاركة مستقبلا في نسخة ثانية .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


29 − 22 =