نجاح كبير الحملة الطبية المنظمة من جمعية أهل الجبل الأخضر للتنمية

 

 

 تتقدم جمعية أهل الجبل الأخضر للتنمية بالشكر الجزيل لقائد  قيادة مطران والسيد فوزي سير رئيس المجلس الجماعي لجماعة أولاد بوساكن اللذان زارا مكان اشتغال القافلة الطبية وقدما الدعم والمساندة كما نتقدم بالشكر للنائب الإقليمي لمديرية وزارة التربية الوطنية ومدير مجموعة مدارس أولاد ناصر ولكل من ساهم في إنجاح القافلة الطبية من قريب أو من بعيد

 

نظمت هذه قافلة الطبية بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بسيدي بنور وبشراكة ، مع الجمعية المغربية للمساندة الصحية والتنمية الاجتماعية يومي والسبت والأحد، 29 و30 أبريل 2017، بفرعية الفواطيط جماعة أولاد بوساكن إقليم سيدي بنور.

كان يتشكل الطاقم الطبي للقافلة من أطباء وممرضين متخصصين في مجالات مختلفة، وقد لقيت القافلة الطبية إقبالا كبيرا من ساكنة المنطقة حيث استفادوا من عدة خدمات طبية كقياس وتصحيح البصر وقياس الضغط الدموي وقياس نسبة السكر في البول والدم والكشف عن سرطان الثدي والفحص بالصدى وتخطيط القلب.

شرع الطاقم الطبي في إجراء الفحوصات ابتداء من صباح يوم السبت 29 من أبريل، واستفاد عدد كبير من المرضى قدر بـــ 624 مستفيد من الفحص المتخصص المجاني والأدوية، ينتمون إلى مناطق مختلفة من جماعة أولاد بوساكن كدوار الفواطيط وبياض ولفراكنة وطمامنة ولمدادحة ولمغنبريين وطمامنة ومسناوة ولعتاعتة  ومجموعة من المواطنين من دواوير مختلفة. وقد اعتمدت الجمعية على مقدراتها الذاتية لتوفير الإقامة والتغذية لطاقم القافلة الطبية الذين قدموا من صفروا وفاس والبيضاء والجديدة.

على المستوى التنظيمي، ، قامت  اللجنة التنظيمية التابعة للجمعية أسبوع قبل موعد القافلة، حملة إخبار واسعة في مجموعة من الدواوير وحث المواطنين على الاستفادة من هذه الخدمات المجانية. كما وفرت الجمعية فضاء مجهزا لاستقبال الوافدين على مكان القافلة من المرضى طيلة مدة القافلة، واستمرت القافلة الطبية في تقديم خدماتها إلى عشية يوم الأحد 30 أبريل 2017.

تمكنت القافلة الطبية من توفير بعض الفحوصات الدقيقة وتزويد المرضى بالأدوية بالمجان، كما وجهت حالات أخرى نحو مستشفيات قريبة لمزيد من الفحوصات الدقيقة والمعمقة لتشخيص أفضل لحالاتهم. ويبدو أن القافلة قد حققت اهدافها بشكل كبير، لا سيما وأنها تمكنت من تقريب الخدمات الصحية المتخصصة المجانية لذوي الدخل المحدود، كما استطاعت توفير مجموعة من النظارات الطبية لمجموعة من المواطنين والأطفال.

3 Comments

  1. BRAVO et j’espère voue rencontrer au mois de Juillet afin de monter des projets ensemble et encore BRAVO et bonne continuation. M. LASFAR.

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


27 + = 34