منظمة الكشاف المغربي مندوبية سيدي بنور ينظم الدورة الأولى لمهرجان الطفل

بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لميلاد صاحب السمو الأمير مولاي الحسن و تحت إشراف عمالة إقليم سيدي بنور احتضنت مدينة سيدي بنور الدورة الأولى لمهرجان الطفل برسم سنة 2017 التي نظم أيام 7/6/5 ماي 2017 من طرف منظمة الكشاف المغربي مندوبية سيدي بنور و بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بسيدي بنور و بدعم من الاتحاد العام للمبدعين بالمغرب و جمعية الوحد ة للثقافة و التربية و التنمية . تحت شعار : من أجل جيل جديد…واع و مفيد.

وقد عرف اليوم الأول للمهرجان 05 ماي 2017 بالمركز الثقافي تنظيم ورشات متنوعة، شملت أنشطة تهم ورشة الحناء ، ورشة المعامل التربوية ، ورشة البيئة ، ورشة الرسم ، بالإضافة إلى إبداعات الأطفال في مجال المسرح و الموسيقى. و قد تخللت هذه الورشات بزيارة لفضاء الذاكرة و المقاومة للتحرير بسيدي بنور. في حين، شهد اليوم الثاني للمهرجان بفضاء حديقة الزرقطوني بسيدي بنور، أنشطة همت المجال الفني و الثقافي، و مسابقات في الألعاب و الرسم، و كذا اكتشاف مواهب الأطفال في مختلف المجالات.

أما صبيحة اليوم الأخير للمهرجان، فقد تزينت قاعة العروض الإشعاعية بدار الشباب سيدي بنور بأنشطة ترفيهية و مسابقات و ألعاب بهلوانية.

و اختتمت فعاليات هذا المهرجان، مساء الأحد بكرنفال كشفي على طول مسار شارع جيش الملكي بسيدي بنور بحضور ممثلي فرع اليوسفية و آسفي لمنظمة الكشاف المغربي و كذا فرع الجديدة للكشفية نتحد لنتميز،حيث استفاد من هذا المهرجان حوالي 300 طفل (ة)، و في الأخير قد تم توزيع شواهد تقديرية للمدعمين و المشاركين في هذا المهرجان.

كما تقدم السيد يوسف أعريفي مندوب مظمة الكشاف المغربي مندوبية سيدي بنور بكلمة شكر و امتنان لكافة السلطة المحلية و الفعاليات و المؤسسات التعليمية و لأفراد الأمن الوطني و القوات المساعدة على حسن مواكبتهم في إنجاح هذه التظاهرة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


66 + = 68