منظمة الكشاف المعاصر- المغرب تنظم الامتحان الاشهادي لمستفيدات  ومستفيدي برنامج محاربة دورة 10يونيو 2016

 

 

نظمت منظمة الكشاف المعاصر- المغرب  باقليم سيدي بنور  يوم  الجمعة 10 يونيو 2016 الامتحان الاشهادي للمستفيدين والمستفيــــدات من برنامج  محاربة الامية ودلك في اطار الشراكــــــــــــــة  الموقعة بين الوكالة الوطنية لمحاربة الامية و النيابة الاقليميــــــة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور في مجال محاربة الامية وما بعد الامية .

  حيت اعطيت انطلاقة الامتحان صباحا بـــــ :    مجموعة مدارس بني عامر بالعونات ومركز التربية والتكوين بالحكاكشة  ومجموعة مدارس الوفاء بالحكاكشة  ، والمركب الاجتماعي مرس لحجر

ومساء  بــــ:  مجموعة مدارس لحكاكشة و مركز الجمعية بحيوط الكاهية بالواليدية ومركز التعلم المجتمعي بكريديد  ، وثلاثة مراكز اخرى يوم السبت 11 يونيو 2016 وقد صل عدد المرشحين لاجتياز الامتحان الاشهادي 420 مستفيذ (ة).

وقد اكد القائد العام لمنظمة الكشاف المعاصر- المغرب  السيد ميلاد المبروك على ان ظروف إجراء هذا الامتحان، بالمراكز التي تم تفقدها مرت في جو تربوي سليم، كما عرفت مشاركة هامة للمستفيدات من برنامج محاربة الأمية ، وهذا ما يدل على مواظبتهن على الدروس واستيعابهم لما تلقينه من معارف واكتسابهن الكفايات، واشار ان النجاح في الامتحان يعني التحرر من قيود الأمية وانفتاح فرص جديدة أمام المستفيدات  للمعرفة والفهم والمشاركة. و أن يوم  الامتحان  سيبقى يوما هاما وذكرى جميلة في حياة المشاركات والمشاركين فيه. .

 

كما تجدر الاشارة للدور الكبير الذي لعبه كل من رئيس مصلحة الشؤون التربوية  بنيابة سيدي بنور واطر الجمعيات الشريكة   وكافة الاطر  من مشرفين ومكونين على تضحيتهم مع المستفيدات  والمستفيدين لمحاربة هذه الآفة. .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


8 + 1 =