منحرف يعتدي على أستاذ ويهدده بالتصفية الجسدية بثانوية الامام الغزالي التأهيلية بسيدي بنور

استنكر أساتذة و آباء و أولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية الأمام الغزالي بسيدي بنور ما تعرض له  أستاذ يدرس بالمؤسسة بعدما تم الاعتداء عليه بشكل شنيع من طرف بعض الشبان المنحرفين الذين لم يكونوا  في وعيهم و تسببوا في فوضى عارمة  داخل ساحة التربية البدنية و بالقرب من الباب الرئيسي للمؤسسة.

الحادث الذي خلف رعبا وحالة من الفوضى بالمؤسسة ، كان يمكن أن تكون له تبعات خطيرة وخاصة أن المنحرفين استعانوا بعصي و حاصروا الأستاذ و منعوه من مغادرة المؤسسة كما هددوه بالتصفية الجسدية لولى تدخل بعض زملائة وتلاميذ المؤسسة.

هذا و تعتزم  نقابة تعليمية مؤازرة الاساتذة واصدار بيان تنديدي بما تعرض له الاستاذ الضحية مطالبين فيه السلطات المسؤولة حماية رجال التعليم من كل اعتداء داخل و خارج المؤسسة.

الحادث يعيد من جديد تأمين محيط المؤسسات التعليمية بسيدي بنور من بعض المنحرفين الذين يقضون الساعات في تناول المخدرات و الاعتداء على التلاميذ وسلبهم حاجياتهم. ما يفرض على المسؤولين تكثيف الدوريات الامنية لمراقبة تحركات الأشخاص الغرباء والدخلاء، الذين يعملون على استقطاب التلاميذ القاصرين للانحراف بالاضافة الى التحرش بالفتيات.

1 Comment

  1. إذا كان التركيز هذا الموسم الدراسي على صباغة جدران المؤسسات التعليمية وبألوان جذابة حتى تسهم في مواكبة مثيلاتها من المؤسسات الخاصة لكن يبقى هذا غير كاف فيجب كذلك حماية الفضاء الخارجي بشركاء ومنهم جمعية الآباء والسلطات. والسبب الذي أصبح يعطي فرصة أكثر للغرباء والمنحرفين بالتواجد بالقرب من المؤسسات التنعليميية هم التلميذات والتلاميذ الذي يستعملون وسائل النقل المدرسي حيث مثلا التلاميذ الذين تنتهي حصصهم على الساعة العاشرة يجب انتظارهم لسيارة النقل حتى الثانية عشر وقس على ذلك …أقترح إضافة إلى الأمن وضع مكتبات تشرف عليها جمعيات تابع للمؤسسات بجنباتها لاستقطاب التلاميذ الذين ينتظرون موعد الدخول أو سيارة النقل المدرسي

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 2 = 6