منتصف ليلة العيد: العثور على مولود ( أنثى) متخلى عنها بأرض الخير بسيدي بنور

متابعة حسين ايت حمو

في موقف أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه غير إنساني وتنعدم فيها كل القيم النبيلة، تم في منتصف ليلة أمس الاربعاء 5 يونيو 2018 العثور على مولود (أنثى) في شهرها الثالث متخلى عنها بحي أرض الخير ( بلاد عمور) بمحاداة الحمام المتواجد بنفس الحي وهي ملفوفة في غطاء. ولم يتم الوصول الى مرتكب هذا الفعل الشنيع الى حدود الساعة .

وقد استنفر هذا الحادث أعضاء خلية التكفل القضائي بالنساء والأطفال بسيدي بنور حيت حضر على الفور ضابط (الاحداث ) بالضابطة القضائية للامن بالمنطقة الإقليمية للامن بسيدي بنور من ورئيس جمعية رعاية الطفولة بسيدي بنور وتم البحث والتحري بعين المكان دون الوصول لمرتكب هذه الجريمة النكراء قبل ان يتم نقل المولودة على متن سيارة اسعاف الوقاية المدنية من طرف ضابط الأحداث (شوكاك ) صوب المستشفى الإقليم بسيدي بنور .

هذا وقد تم الكشف الأولي عن حالتها الصحية وايوائها لية أمس قبل أن يتم نقلها صباح اليوم الخميس بتعليمات من نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسيدي الى مركز جمعية دار الصبان بالجديدة من أجل الاحتفاظ بها دخل قسم رعاية الاطفال المتخلى عنهم الى حين الوصول الى أسرتها أو التكفل بها من طرف أحد المحسنيين.

هذا الحادث يعيد طرح السؤال من جديد عن دور السلطات المحلية و المنتخبة في اجاد حلول جدرية لمثل هذه المواقف حيت بات من الواجب التفكير جديا في انشاء مركز للاطفال المتخلى عنهم ودار للمسنين حتى يتم وضع حد لمثل هذه المعاناة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


86 + = 96