ملاحظات من زاوية المجتمع المدني بخصوص الإعفاءات الأخيرة في نهاية الشهر الجاري لوزارة التعليم طالت اربع مدراء إقليميين بجهة البيضاء سطات

ملاحظات من زاوية المجتمع المدني بخصوص الإعفاءات الأخيرة في نهاية الشهر الجاري لوزارة التعليم طالت اربع مدراء إقليميين بجهة البيضاء سطات

1/ غياب أي مراسلة رسمية تخص الإعفاء يبرهن بالملموس التدبير العشوائي للأكاديمية و الوزارة .
2/ ان يتم إعفاء سي الحجاوي المدير الاقليمي لسيدي بنور بهده الطريقة الحاطة من الكرامة الإنسانية شيئ يؤكد الحقد الدفين و تصفية الحسابات من طرف بعض خفافيش الظلام بالأكاديمية .
3/ في غياب أي تقرير يبرز الاختلالات التدبيرية (إن وجدت )لربط المسؤولية بالمحاسبة ،نتأكد بان تسيير القطاع يعيش أزمة داخلية .
4/ و لكن الغريب و الطامة الكبرى كيف يمكن ان نقنع أجيالا و نقل لهم ان هدا المدير الإقليمي الدي تم اعفاءه كان إلى الأمس القريب يسير مديريتين في وقت واحد بناء على كفائته و نقاوة سريرته (الجديدة و سيدي بنور )حين كانت الوزارة عاجزة على تغطية مديرية عمالة الجديدة .
كان يتقن التواصل مع مختلف المنتخبين و المجتمع المدني و كل الفاعلين في القطاع لما يزيد على 5 سنوات .
مديرية سيدي بنور تحتل الصدارة لعدة سنوات متتالية.
5/ المؤكد أن الكفاءة و إجماع مختلف الفاعلين على حسن سلوك اي مسؤول غير كافي لكي لا يتعرض للإعفاء من مهامه في اي لحظة .الوحيدين الدين يتقنون لغة باع باع و لا يحركوا ساكنا أمام المسؤولين الكبار هم من يكونوا في غنى من الاعفاءات.
6/ أريد أن أفهم في الوقت الدي تصدرت فيه مديرية سيدي بنور المرتبة الأولى على مستوى الاكاديمية الجهوية(نتائج البكالوريا ) .يعفى سي محمد الحجاوي من مهامه .
7/ أريد أن أفهم في الوقت الدي احتلت فيه الاكاديمية الجهوية البيضاء سطات المرتبة الأخيرة على المستوى الوطني من حيث نتائج الباكالوريا لا من يحرك ساكنا .
من الأحق بالاعفاء المدير الإقليمي ام. مدير الاكاديمية .
تبا لتدبير لا يحترم كرامة الإنسان .
لنا عودة في الموضوع .
كل التضامن مع سي محمد الحجاوي .
توقيع : محمد بنلعيدي
رئيس شبكة الجمعيات الدكالية بإقليم سيدي بنور .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


4 + 5 =