لقاء تربوي بم / م المشرك حول مشروع “القراءة من أجل النجاح “

      في إطار تجريب  المشروع “القراءة من  أجل النجاح ” الذي  تشرف  عليه وزارة التربية الوطنية – مديرية المناهج – و  تفعيلا للتدابير ذات الأولوية، و تنفيذا  لمقتضيات  الرؤية  الاستراتيجية    2015-2030 . يعد هذا المشروع الركيزة الثانية لتنزيل التدبير الاول المتعلق بالارتقاء وتجويد منهاج السنوات الاربع الاولى من التعليم الابتدائي و يهدف إلى تحسين تعليم القراءة و تعلمها.

  احتضنت م / م المشرك  يومه السبت 04 يونيو  2016 بالمدرسة المركزية  لقاء  تربويا  متميزا  تحت إشراف السيدة المفتشة التربوية لطيفة محيي الدين  و السيد المفتش التربوي عبد الرزاق بنشريج بحضور السيد المدير الإقليمي لسيدي بنور  و رئيس  قسم الاتصال  و رئيس مصلحة  البناءات و التجهيز و الممتلكات بالمديرية  و رئيس جمعية آباء و أولياء التلاميذ و ممثل الجماعة المحلية.

       وقد عرف هذا اللقاء تقديم درسين تطبيقيين في مكون القراءة باللغتين العربية  و الفرنسية : درس في القراءة بالمستوى الأول  بشقيه المحور الصوتي من خلال تنمية الوعي الصوتي و محور تنمية الرصيد اللغوي من خلال استثمار حكاية من إعداد و تقديم الأستاذة حسناء المنغم. ودرس في القراءة (la lecture) في  اللغة الفرنسية في المستوى الثالث   باعتماد  الموارد  الرقمية  من  إعداد و تقديم أستاذ     بنبروك محمد  لفائدة  الأساتذة  المتدربين بمركز  التربية  و التكوين  بالجديدة  وأعضاء تنسيقية دعم اللغة العربية بسيدي بنوروبعض الاساتذة الممارسين بالمديرية الاقليمية. تلتهما مناقشة جادة اتسمت بالمشاركة الفعالة ،و الاهتمام البالغ والمداخلات البناءة .

          واختتم اللقاء بتدخل  السيدة  المفتشة و السيد المفتش  بتقديم  مجموعة من التوجيهات و التوضيحات المتعلقة  بالجانبين المنهجي و الديداكتيكي، و قد توج هذا الحفل التربوي بتوزيع شواهد  المشاركة  للأساتذة المتدربين و أعضاء تنسيقية اللغة العربية  و كذا الأساتذة  العاملين  بالمؤسسة و شواهد  تقديرية  لمقدمي الدرسين  تنويها لهما  على مجهوداتهما الجبارة.

13383581_1079916852088698_1729922263_o

Desktop13

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


82 − 79 =