مركز مهن التربية و التكوين بالجديدة حاضر في المهرجان الربيعي التاني لم/م الحاج الطاهر

نظمت مجموعة مدارس الحاج الطاهر بفرعية لحمينات يومه السبت 21 أبريل 2018 مهرجانها التربوي الثاني تحت شعار: اللعب رافعة تربوية لنمو الطفل العقلي والبدني والنفسي والاندماج الاجتماعي. حضر حفل الافتتاح بالاضافة الى الطاقم الاداري والتربوي بالمؤسسة وتلاميذها قائد جماعة بوحمام وخليفته وشيخ القبيلة و رئيس جماعة بوحمام وبعض اعضائها وتلة من المديرين التربويين بالاقليم ووفد من المركز التربوي الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة ،ضم بالاضافة الى الاساتذة المتدربين وبعض  الاطر الادارية المتدربة  الأستاذ المنسق بالمركز عبد الكريم بن قدور والاستاذة نعيمة بذات المركز وكذلك مجموعة من آباء وأولياء التلاميذ.

شمل برنامج الحفل حصتين: حصة صباحية استهلت بآيات بينات من الذكر الحكيم والنشيدين الوطني ونشيد المهرجان تلتها كلمة السيد المدير وكلمتين واحدة باسم الاساتذة وأخرى باسم التلاميذ، بعد ذلك قدم التلاميذ كرنفالا احتفوا من خلاله بغنى و تنوع اللباس التقليدي المغربي وكذلك بالقضية الوطنية وباستعداد المغرب للترشح لمونديال كرة القدم. تبعه عروض رياضية قدمها اشبال مجموعة من الجمعيات الرياضية بسيدي بنور، ليتم بعد ذلك قص شريط الكرمس وفسح المجال امام التلاميذ للتمتع بمجموعة من الالعاب الترفيهية.

الحصة المسائية، وقد شملت مجموعة من الورشات لفائدة التلاميذ أطرها استاذات واساتذة المركز تنوعت بين الحناء والرسم والحكاية واعادة التدوير والمسرح والاناشيد. لتختتم بمائدة مستديرة ترأسها الاستاذ بن قدور تمحورت حول تقييم أداء المشاركين ومدى استفاذتهم من هذا النشاط والوقوف على مكامن القوة والضعف . وانتهت بتقديم جوائز رمزية وشهادات تقديرية لبعض المشاركين والداعمين. ومعلوم أن هذا المهرجان الذي تميز بغياب ممثل عن المديرية الاقليمية ساهم فيه مجموعة من الشركاء على رأسهم رئيس جماعة بوحمام وسيدي بنور نيوز ومكتبة عدنان ومنظمة الكشاف المغربي وجمعية المسيرة للكراطي و جمعية مارينا لجميع الرياضيات و نادي الجيدو بسيدي بنور…

 

  

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 4