مرض السيدا محور اللقاء المنظم بمقر دار الطالبة من طرف رئسية جمعية أطباء سيدي بنور

 

تم مساء يوم أمس الاربعاء 26 دجنبر 2018 بمقر مركز الرعاية الإجتماعية ” دار الطالبة ” بمدينة سيدي بنور تنظيم ندوة طبية عن مرض السيدا وعواقبه من تأطير رئيسة جمعية اطباء مدينة سيدي بنور الدكتورة صابرة الزهراوي التي قدمت عرضا مفصلا لنزيلات دار الطالبة عن هذا الداء الذي يفتك بشريحة كبيرة من المجتمع باعتباره مرضا ينتشر في صمت .

الندوة التي حضرتها مرشدات المجلس العلمي المحلي بإقليم سيدي بنور الأستاذة فاطمة معدوني والاستاذة سمية السليماني وأطرتها الدكتورة صابرة الزهراوي تمحورت حول مرض” الأيدز أسبابه ومسبباته” وسبل الوقاية والعلاج والأمراض المنقولة جنسيا، وشرح كيفية انتقال السيدا والمفاهيم الخاطئة المتكونة لدى المواطنين والأهالي عن هذا المرض الذي يفتك بجهاز المناعة ويؤدي إلى حالات الوفاة بعد تطوره.

هذا اللقاء الذي يصب في محور الوقاية والعلاج كسبل للحد من انتشار مرض السيدا من خلال التعريف الاستباقي، حضرته بالاضافة الى جل نزيلات دار الطالبة ممثلة الجمعية المشرفة عن تسيير مؤسسة الرعاية الاجتماعية الفاعلة الجمعوية خديحة غفران وبعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني. وقد تم طرح العديد من المداخلات من طرف نزيلات الدار وذلك ما أغنى النقاش وأجاب على العديد من الاسئلة والاستفسارات التي تخص مرض الايدز.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


8 + 2 =