محطات عشوائية للطاكسيات بوسط سيدي بنور تثير استياء الزبناء والمهنيين وتزيد من عناء السكان المجاورين

متابعة : رشيد بنيزة

رغم وجود العشرات من سيارات الأجرة الكبيرة التي تتوزع عبر كل اتجاهات المناطق المحيطة بالمدينة مازالت مدينة سيدي بنور تفتقر لمحطة قارة للطاكسيات حيث تتوزع مجموعة هنا وهناك في شكل تجمعات متناثرة بشكل عشوائي و يشتغل المهنيون في ظروف غير ملائمة، مما يؤثر على عملهم اليومي بالإضافة إلى المعاناة المريرة التي يعانيها كل السكان المجاورين لهاته المحطات العشوائية بسبب الضجيج والفوضى ناهيك عن الازدحام وإغلاق الطرق التي توجد بجانبها هاته المحطات الغير المنظمة مما يستدعي إحداث محطة قارة تتوفر على كل المرافق الضرورية للتخفيف من معاناة الزبناء والمهنيين والسكان.

أيضا محطة الطاكسيات الخاصة باتجاه خميس الزمامرة نموذج واضح لهذه العشوائية و اللامبالاة، فكل من سيشاهد هاته الصور التي تعبر بكل وضوح عن الحالة المزرية التي يتخبط فيها هدا القطاع وعن المعاناة القاسية للسكان في هاته المنطقة ،سيتبادر لدهنه أن هذا المشهد يوجد في قرية نائية أو في مكان خاص بالمتلاشيات والنماذج متعددة فأينما اتجهت تجد محطة عشوائية تجعلك تتسائل إلى متى سيظل هذا المشكل يؤرق بال السائقين كما الزبناء، إذ عبر مجموعة من المستجوبين من كلا الجانبين عن استيائهم مما آل اليه الوضع ،أمام غياب محطة طرقية تنظم عمل سيارات الأجرة وتنقل المواطنين وتحفظ كرامتهم وتوفر لهم أبسط شروط الراحة من مرافق صحية وأماكن للانتظار .

13181106_469810696555873_986930564_n 

2 Comments

  1. لقد عانينا نحن السكان المجاورون لمحطة الطاكسيات خميس الزمامرة منذزمن طويل من هذه الاوضاع المزرية .ومن هذا الضجيج والفوضى التي تحدثها وسائل النقل . لذلك نطالب الجهات المسؤولة ان تجد حلا عاجلا لهذه الازمة .

  2. دائما…يتغير المسؤولون و الاوضاع و الفوضى في المدينة لا تتغير …فوضى عارمة وسط مدينة سيدي بنور امام أنظار المسؤولين و في شارع رئيسي..و مع نزول المطر يركن السائقون سيارات الاجرة عشوائيا أما السكان فيلزمهم مركب للوصول لمنازلهم.مع أن الامر لا يتطلب سوى جهد بسيط و إمكانيات محدودة بالمقارنة مع مدى إستفادة المواطنين و جيل المستقبل و جمالية المدينة من منطقة خضراءو متنزه للجميع…نرجوا آذان صاغية لمشكل سئمنا مشاهدته…

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


50 + = 59