مجلس جماعة العطاطرة يعقد دورة فبراير العادية و يصادق على نقط جدول الاعمال

متابعة حسين ايت حمو

انعقدت بجماعة العطاطرة صباح يوم الخميس 11 فبراير 2016 اشغال الدورة العادية لشهر فبراير للجماعة القروية العطاطرة بحضور أعضاء الاغلبية و المعارضة وبعض متتبعي الشأن المحلي للجماعة بالاضافة الى ممثل السلطة فيما تراست اشغال هذه الدورة رئيسة الجماعة السيدة نعيم كلثوم التي افتتحت هذه الدورة بعرض النقط المدرجة بجدول الاعمال.

أشغال هذه الدورة شهدت عدة نقاشات و مجادلات كلامية عن بعض النقط و اهمها نقطة تمويل الجمعيات التابعة لتراب الجماعة حيث تناول الكلمة احد الاعضاء التابعين لحزب العدالة و التنمية الذي ركز في معرض كلمته على اهمية العمل الجمعوي الذي يحتاج الى تمويل لأنشطته من المساهمة في تفعيل الشأن الثقافي والاجتماعي والخدماتي  لدى شباب المنطقة من اجل تحقيق الاهداف المنشودة وحتى يتم نشر ثقافة التسامح ومحاربة الافكار الارهابية والمتطرفة .

كما شهدت هذه الدورة نقاشا حادا حول موضوع اتفاقية الشراكة المبرمة مابين الجماعة القروية و المجلس الحضري لسيدي بنور و الخاصة بمطرح النفايات المتواجد بتراب الجماعة ،حيث اختلفت وجهات النظر ما بين مؤيد لإعادة ابرام اتفاقية جدية تراعي مصالح الجماعة و آخرين معارضين لإعادة ابرام هذه الاتفاقية ،لينتهي النقاش بتدخل رئيسة الجماعة التي أكدت على ان الاهداف الاولى من هذا الموضوع هو مراعاة مصلحة ساكنة جماعة العطاطرة والدفاع عن مواردها المالية من خلال هذه الاتفاقية. وبعد توضيح الرؤى ومناقشة المشاكل المطروحة الخاصة بهذا الموضوع انتقلت اشغال الدورة للتصويت عن النقط المدرجة في دورة فبراير و التي كانت على الشكل التالي:

1-اعادة انتخاب أعضاء لجنة الشؤون الثقافية و الرياضية و الاجتماعية و أعضاء لجنة الفلاحة الدائمتين و المنبثقتين عن مجلس جماعة العطاطرة.

2-الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية إحداث مؤسسة للتعاون بين الجماعات “الافق الاخضر” بإقليم سيدي بنور .

3-انتداب ممثل جماعة العطاطرة لدى مؤسسة التعاون بين الجماعات “الافق الاخضر” باقليم سيدي بنور.

4-برمجة الفائض الحقيقي الناتج عن التدبير المالي برسم ميزانية جماعة العطاطرة للسنة المالية 2015.

5-تعيين ممثل مجلس جماعة العطاطرة و نائبه باللجنة الادارية المكلفة بالمراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة بجماعة العطاطرة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 3 = 6