لجنة اقليمية لا فتحاص المستودع الاقليمي للمطاعم المدرسية

حلت يومه الجمعة 15/ 01/2016 لجنة اقليمية لا فتحاص مواد المطاعم المدرسية المخزونة هناك بجماعة العطاطرة اقليم سيدي بنور وتتكون هده اللجنة من 12 فردا تقريبا حسب مصادرنا والتي تتكون اساسا من رئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي كممثل عن العمالة والوقاية المدنية والدرك الملكي والسلطة المحلية في شخص السيد قائد قيادة بوحمام وممثل المصلحة البيطرية ” لونسا “

وممثل مصلحة قمع الغش بالجديدة وهي مصالح لحماية صحة المواطنين وطبيبة العطاطرة والمكلف بالمستودع الى جانب مدير المؤسسة التعليمية بالعطاطرة ورئيس قسم الموارد البشرية بنيابة التعليم بسيدي بنور والدي  وقع في محضر قانوني مع هده اللجنة التي عاينت المواد المودعة في المستودع والتي تبين للحاضرين على انها في مكان امن وصالحة للاستهلاك .وتم توقيع محضر لدلك قصد الرجوع اليه عند الحاجة .لكن ما اثاره متتبعوا هده العملية هو من المسؤول عن المواد التي سبق اتلافها في 04/11/2015 ؟ اد انه تم اتلافها بدون تشكيل لجنة قانونية كالمعمول به في مناسبات مماثلة ؟  فهل تبين فقط للموظفين التابعين لنيابة سيدي بنور معية طبيب البلدية على انها غير صالحة فتم اتلافها ؟ ويتساءل الراي العام عن  كيفية  تشكيل هده “اللجنة” واستبعاد ممثل السلطة المحلية ؟ و هل هؤلاء من الموظفين لهم الصفة القانونية التي تخول لهم اتلاف الاطنان من المواد الغذائية ؟ و لمادا تم الاعتماد على طبيب البلدية في معاينة المواد التي قيل عنها انها فاسدة ولم يتم الاعتماد في ذلك على الطبيبة  بالمركز باعتبار ان المستودع يتواجدا في تراب جماعة العطاطرة  وبالتالي فهو غير تابع لبلدية سيدي بنور  وثانيا لماذا موضوع الاتلاف ليس في علم احد  سوى في علم المسؤول الاول عن النيابة ؟ لدا تبقى كل التساؤلات واردة في هدا الموضوع .
هذا ، و حسب مصادرنا فاللجنة  الاقليمية تحركت بناء على مراسلة قائد بوحمام  في الموضوع بحيث امام الاتلاف السابق للمواد الفاسدة اشعر عمالة الاقليم بما وقع سابقا ليقرر عامل الاقليم بتشكيل لجنة اقليمية قانونية لاعادة الافتحاص للمستودع مع تحرير محضر للمواد التي تم اتلافها ، خصوصا أنه تبين من خلال معاينة هده اللجنة على ان المواد المودعة فيه صالحة للاستعمال والاستهلاك .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


34 + = 35