قريبا حملة تطهيرية لحصاد داخل قطاع التعليم المريض

مسؤولون كبار في التعليم في قائمة سوداء أعدها حصاد. مصادر مطلعة كشفت، لـ “كود”، أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد حصاد، وبعد إعفاءه ليلة عيد الأضحى، إدريس بوعامي، المدير العام للمكتب الوطني للأعمال لاجتماعية والثقافية الجامعية، وضع قائمة ضمت أسماء حوالي 40 مسؤولا في القطاع، ينتظر أن يصدر قرار قريبا بإنهاء مهاهم في مراكز المسؤولية التي شغلها بعضهم لفترة طويلة.

ومن أبرز من يتوقع أن تعصف بهم “الحملة التطهيرية” لحصاد داخل قطاع التعليم المريض، وفق ما علمته “كود”، الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية يوسف بنقاسم.

كما تضم القائمة، حسب مصادر “كود”، أسماء 5 من مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، و12 نائبا إقليميا، و3 رؤساء جامعات، إلى جانب 16 عميد كلية.

ويأتي “الانقلاب” المرتقب لحصاد على من وردت أسمائهم في القائمة، بعد توصله بنتائج تحقيقات أنجزتها المفتشية العامة للتربية والتكوين حول مظاهر “اختلال” سجلت في القطاع في الفترة الأخيرة.

كما أنه يدخل في إطار تفعيل ما ورد من توجيهات ملكية في خطاب العرش، الذي شدد على ضرورة تطبق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، والعمل على تجويد الخدمات المقدمة من طرف الإدارات في مختلف القطاعات

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


58 − 50 =