علامة مرور في غير محلها بسيدي بنور تعرض السائقين إلى غرامات مجانية

سجيد عبد الواحد عن جريدة العلم

سبقت الإشارة بجريدة العلم إلى الاختناق الذي تعرفه زنقة الورد بحي الوداد بمدينة سيدي بنور, نظرا لضغط حركة المرور بإعتبارها  زنقة تربط بين شارع الجيش الملكي الرابط بين مدينة الجديدة و مدينة مراكش و شارع المسيرة الخضراء المؤدي إلى إعدادية المختار السوسي و ثانوية  30 يوليوز  و المستشفى الإقليمي, و ذلك لضيقها و فتح باب المرور من الجهتين و فعلا تنبهت الجهات المسؤولة إلى هذه المشكلة و وضعت علامة سير خاصة بمنع المرور من جهة شارع الجيش الملكي لتنظيم حركة السير. و لاسيما ان هذه الزنقة تتوسط عددا مهما من المقاهي و المتاجر  إلا أن هذه العلامة وضعت في غير محلها ، فعوض نصبها في أول الطريق ، تم وضعها في وسطها أمام أحد المتاجر .  بحيث لا تسترعي نظر و إنتباه السائقين ، الشيء الذي يعرضهم إلى غرامات مالية مجانية.

و هو ما يتطلب التعجيل بتصحيح موقع هذه العلامة الخاصة بمنع المرور و وضع علامة ثانية خاصة بمنع الوقوف بإحدى جهات هذه الطريق لتسهيل عملية المرور ,و هذا نمودج صارخ لوضعية بعض الطرق و الأزقة و هو ما يتطلب من المجلس البلدي احالة ملف السير و الجولان لمكتب الدراسات من اجل ضبط عملية السير و الجولان بالمدينة .

كما أن المديرية العامة للأمن الوطني مطالبة بتعزيز الموارد البشرية بالمنطقة الأمنية الإقليمية لمدينة سيدي بنور لتغطية النقص الحاصل بالشوارع و خصوصا أيام الأسواق الأسبوعية بحيث أن بعض منعدمي الضمير يستغلون هذا النقص و منهم من يعتبر نفسه  فوق القانون لخرق قوانين السير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 59 = 65