عامل اقليم سيدي بنور يشرف على عدة تدشينات بمناسبة الذكرى الرابعة و الستين لملحمة ثورة الملك و الشعب

 عدنان حاد
اشرف عامل اقليم سيدي بنور يوم الاحد 20 غشت الجاري بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لملحمة ثورة الملك والشعب على تدشين مشروعين، يتجليان في بناء وتأهيل دار الشباب بجماعة العطاطرة وإعطاء انطلاقة بناء مقر دائرة بجماعة العونات.

وقد حضر مراسيم التدشينات الوفد الرسمي من المصالح الداخلية و الخارجية للعمالة، ورجال السلطة و رؤساء الجماعات و المنتخبون وعدد من الشخصيات السياسية و الجمعوية بالاقليم .
وتعتبر هاته المناسبة من أروع صور التلاحم في مسيرة الكفاح الوطني، الذي خاضه الشعب المغربي الأبي بقيادة العرش العلوي المجيد في سبيل حرية الوطن وتحقيق استقلاله ووحدته، والذي يحفل سجله بالدروس والعبر المفعمة بالقيم والمثل العليا.
و خلال هاته المناسبة تمت المشاريع المدشنة على مرحلتين, تخص المرحلة الاولى جماعة العطاطرة ,حيث دشن السيد العامل انطلاق مشروع بناء دار الشباب بالعطاطرة، و ذلك بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في البناء و المندوبية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بمبلغ مليون و600 الف درهم و كذا جماعة العطاطرة بالوعاء العقاري. و تتكون هذه المنشئة من عدة مرافق (ادارة , قاعة للعروض , قاعة متعددة الاختصاصات , مكتبة, قاعة الاعلاميات, قاعة الموسيقى و ملعب) . و يهدف هذا المشروع الى دفع الشباب لاستغلال اوقاتهم في ممارسة الرياضة , و الانخراط في التنمية المحلية و كذا نشر ثقافة التطوع و التعاون, الى غير ذلك من الاهداف التي يمكن لهذه الدار تحقيقها لفائدة شباب العطاطرة.
اما فيما يخص المرحلة الثانية من التدشينات فتهم جماعة العونات , حيث اعطى سيادته انطلاقة بناء مشروع دائرتين بالسكن بكل من العونات و اولاد عمران , بالاضافة الى منشأة للقوات المساعدة تشمل مرأب للسيارات. و تبلغ تكلفة هذا المشروع 18 000 000 ,9 درهم, و حددت مدة انجازه في 12 شهرا.
و بهده المناسبة اقدم كل من رئيسي جماعة العونات و بني تسيريس على شكر عامل الاقليم على هاته المبادرة التي تندرج في التوجيهات الجديدة لعاهل البلاد، و العمل على تقريب الادارة و المشاريع التنموية للساكنة و هنآه بمناسبة عيد الشباب لملك البلاد محمد السادس نصره الله.
وفي ختام التدشينات اقدم رئيس المجلس العلمي على رفع اكف الدراعة لأمير المومنين جلالة الملك سيدي محمد السادس ، رمز السيادة المغربية، وضامن وحدتها واستقرارها، مبدع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وأمد في عمره، وأمتعه بموفور الصحة والعافية، وأجرى على يديه المزيد من الخير لوطنه وللعروبة وللإسلام والأمة الإسلامية جمعاء، وأبقاه ملاذا وذخرا للبلاد والعباد ، وأعاد الله على جلالته أمثال هذه الذكرى باليمن و السلام وأقر عين جلالته بولي العهد مولاي الحسن وحفظه في كافة أسرته الملكية الشريفة ، إنه سبحانه سميع مجيب.


٨

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


82 − = 73