بالصور عامل اقليم سيدي بنور يشرف على زيارة عدة مشاريع بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد

تغطية عدنان حاد

     بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى السابعة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش اسلافه المنعمين،  اقدم عامل اقليم سيدي بنور السيد مصطفى الضريس مرفوقا بوفد رسمي مساء يوم الثلاثاء 26 يوليوز 2016 بزيارة لمركز تصفية الدم بسيدي بنور، حيث اطلع على جل المرافق وقدمت له شروحات حول برنامج عمل مركز التصفية وكيفية الاستفادة، مع العلم انه يتوفر على احدث الوسائل في طريقة التصفية، و يقوم السيد جواد الزوكاري وخديجة غفران  رفقة طاقمهم الطبي، بالاشراف على المركز بالمساندة المعنوية بالاتصال كل لحظة للاطمئنان على صحة المرضى ، والمساندة المادية بتحمل مصاريف العلاجات الخارجة عن اطار تصفية الكلي وتوفير سيارة الاسعاف، كما يوفر المركز حقن زيادة الدم بشكل يسير بعدما كان الامر يحتاج الى البحث عن متبرع ، و الذهاب الى مصحة بالجديدة واداء مبالغ مالية وهم في حاجة اليها .

ويولي السيد عامل اقليم سيدي بنور اهتماما كبيرا لهذا المركز بالمتابعة و المساهمة في كل ما يحتاجه اليه.

  وتخللت هذه الزيارة قيام عامل الاقليم بتوزيع جوائز قيمة عبارة عن حواسيب و شاشات ذكية ومبالغ مالية ، على التلاميذ المتفوقين المرضى بالقصور الكلوي و الحاصلين على معدلات مشرفة رغم المرض.

بعد زيارة مركز تصفية الدم، توجه عامل اقليم سيدي بنور مرفوقا بالوفد الرسمي الى مركز اولاد عمران، حيث قام باعطاء الانطلاقة الفعلية لدار الشباب بالمنطقة ،وقام بزيارة مختلف مرافقه حيث قدمت له البطاقة التقنية للمشروع من طرف مندوبة الشباب و الرياضة السيدة رشيدة الهاني ، كما تم ابرام اتفاقية شراكة بين الجمعية المسيرة لمركز دار الشباب و المديرية الاقليمية لوزارة الشباب تهدف الى الرفع من الخدمات الممنوحة للمركز.

 يتسع المشروع على مساحة 1000 متر مربع بمساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 1,000,000 والمديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بمبلغ 500.000 درهم و جماعة اولاد عمران بمبلغ 150.000 درهم.

ويتوفر المشروع على ادارة، قاعة اعلاميات، قاعة متعددة الاختصاصات، مكتبة، قاعة العروض، ملعب متعدد الرياضات و فضاء الالعاب للاطفال.

كما يهدف المشروع الى دعم البنيات السوسيو ثقافية و الرياضية لفائدة الشباب و الاطفال، استثمار الوقت الحر للشباب، غرس قيم المواطنة و التسامح، تنظيم لقاءات تحسيسية وورشات تكوينية، نشر ثقافة التطوع و التعاون في اوساط الشباب و الاطفال ، توسيع قاعدة الممارسة الرياضية و تنمية القدرات الحسية الحركية لدى الأطفال.

    وفي ختام الزيارة رفعت اكف الضراعة الى العلي القدير بان يحفظ الملك محمد السادس، وان يقر عينه بولي العهد الامير المولى الحسن، ويشد ازره بشقيقه الامير المولى رشيد و يحفظ سائر افراد الاسرة العلوية الشريفة.  

Desktop11

1 Comment

  1. تحية إجلال و تقدير للسيدة رشيدة الهاني النائبة الاقليمية للشباب و الرياضة على مجهوداتها الجبارة في خدمة الشباب و الطفولة في هذا الاقليم الفتي سيدي بنور . حيث رأينا تغيرا ملموسا مند توليها إدارة شؤون هذه الفئة في منطقتنا . بدون أن ننسى السيد عامل صاحب الجلالة بهذا الاقليم مصطفى الضريس و الذي بدوره ساهم في عدة إصلاحات إيجابية و تطورية لمدينتنا و أجدد الشكر لكل من له غيرة و كل من يفكر في تنمية مديني الغالية و العزيزة سيدي بنور و شكرا .

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


68 + = 72