عامل اقليم سيدي بنور يسلم 5 مفاتيح سيارات النقل المدرسي لجمعيات وتعاونيات جماعة بوحمام

  عدنان حاد

    أشرف عامل إقليم سيدي بنور رفقة المصالح الداخلية و الخارجية يوم الجمعة 12 ماي  2017 بمقر عمالة سيدي بنور، على حفل تسليم خمس سيارات مخصصة للنقل المدرسي لجمعيات وتعاونيات عاملة في المجال التربوي لجماعة بوحمام.

وتندرج هذه المبادرة، حسب مسؤولي العمالة، في إطار برامج وأهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والجهود الرامية إلى تشجيع ابناء البوادي على التمدرس والتحصيل المدرسي ومحاربة الهدر المدرسي وضمان تكافؤ الفرص وتحسين شروط التمدرس، خاصة بالنسبة للتلاميذ المنحدرين من أوساط اجتماعية معوزة والقاطنين بالمناطق النائية.

 هذه  المبادرة ستعوض الخصاص الذي كانت تعرفه جماعة بوحمام  في هذا المجال  وستمنح فرصة مهمة لجمعيات المجتمع المدني للانخراط  بقوة في تدبير النقل المدرسي ومن ثمة دعم تلامذة العالم القروي على التعلم في ظروف اجتماعية مناسبة.

    وقد استفادت جمعية بني تميم و التعاونية المغارية بتمويل من طرف المبادرة للتنمية البشرية ، وثلاث تعاونية المسالمية و المزاورية و المرابطية من تمويل جماعة بوحمام.

كما تندرج هذه المبادرة، في اطار الشراكة المثمرة التي تجمع بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعات الترابية المعنية وجمعيات النقل المدرسي المستفيدة وفعاليات المجتمع المدني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


3 + 6 =