عامل إقليم سيدي بنور يترأس مراسيم توديع حجاج الإقليم المتوجهين للديار المقدسة

رشيد بنيزة

ترأس عامل الاقليم السيد المصطفى الضريس صباح الجمعة 11غشت 2017 ، حفل توديع الحجاج المنتمين لإقليم سيدي بنور المتوجهين للديارالمقدسة لأداء مناسك الحج .
وخلال هذا الحفل الذي حضره رئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالنيابة ورئيس المجلس الإقليمي وأعضاء اللجنة الإقليمية المكلفة بشؤون الحج، ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية ، قدم السيد العامل كلمة توجيهية هنأ فيها الحجاج المنتمين إلى الإقليم والذين يصل عددهم 136 حاج وحاجة ، مذكرا بالعناية الملكية الخاصة والمتواصلة لشؤون الحج، وتوجيهات أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، من أجل تهيئ جميع الظروف وتعبئة كل الوسائل اللازمة الكفيلة بتأدية هذه الفريضة .
وقدم عامل الإقليم أيضا توصياته المتمثلة في الحرص على أداء هده الفريضة الشرعية بعيدا عن كل مظاهر الغلو والتطرف وتمثيل الإقليم بشكل مشرف في الديار المقدسة والتحلي بالخصال الحميدة أثناء فترة الحج مع احترام التدابير التنظيمية المتخذة من طرف السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية، والالتزام أيضا بالترتيبات التي أعدتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية .

كما لم تفته الإشادة بالمجهودات التي بذلتها كافة المصالح التي سهرت على تهيئ الظروف للحجاج وتنظيم كافة الإجراءات المصاحبة لذلك .
ودعا السيد العامل الحجاج إلى اغتنام فرصة التواجد بالأماكن المقدسة للدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، ولصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وسائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة وللأمة المغربية.
من جهته ذكر الدكتور أحمد العمراني رئيس المجلس العلمي المحلي بفحوى الرسالة الملكية التي تلاها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية على أول فوج مغربي توجه للديار المقدسة هدا العام وأشاد بالجهود التي بذلت وتبذل على الصعيد الوطني لتطوير مراسيم الحج من تكوين مستمر لفهم واستيعاب جيد لفقه الحج وتبسيطه لكل الفئات .
أيضا تضمنت كلمت السيد رئيس المجلس العلمي المحلي ضرورة التحلي بالقيم والصبر والسلوك الحسن لكي يكون الحجاج المغاربة أحسن سفراء لبلدهم والحرص على استغلال الوقت وتدبيره بشكل جيد أثناء القيام بالمناسك والدعاء الكثير والاستغفار.
وبعد تسليم الوثائق للحجاج، قام أعضاء اللجنة الإقليمية المكلفة بشؤون الحج، بتوجيه بعض الإرشادات الضرورية الخاصة بالحجاج .

والجدير بالذكر أن موعد انطلاق الرحلة الخاصة بهدا الفوج المنتمي لإقليم سيدي بنور سيكون :
يوم الاثنين 14 غشت على الساعة السابعة وعشرة دقائق مساء بالتوقيت المحلي بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء على مثن الخطوط السعودية ، أما موعد العودة للمملكة المغربية فقد حدد يوم السبت 16 شتنبر 2017 على الساعة الثالتة و25 مساء .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


74 − 68 =