سيدي بنور : حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك والشعب

عدنان حاد

احتضنت عمالة سيدي بنور، مساء يوم الاثنين 20 غشت 2018، مراسيم حفل الاستماع إلى الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك والشعب، والذي وجهه الملك محمد السادس، مباشرة على القنوات المغربية.

وقبل الانصات الى الخطاب الملكي السامي، ألقى السيد احمد حمينة ممثل المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير كلمة بالمناسبة، تضمنت مجموعة من المحطات التاريخية التي شهدها المغرب منذ فرض الحماية سنة 1912، وأبرزت كذلك محطة كبرى وهي ثورة الملك والشعب التي عجلت باستقلال المغرب، كما تضمنت مسلسل التنمية في مختلف مجالاتها الاقتصادية والاجتماعية٠٠٠ وكذا الأوراش الكبرى التي يشهدها المغرب في عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما رفع ممثل المندوبية الاقليمية برقية ولاء واخلاص الى العاهل الكريم بمناسبة هذه الذكرى.

هذا وقد ترأس السيد محمد شفيق عامل الاقليم بقاعة الاجتماعات حفل الاستماع إلى الخطاب الملكي، بحضور رجال السلطة، وشخصيـات مدنية وأمنية وعسكرية، بالإضافة لمسـؤولي المصالح الخارجية ومنتخبون وجانب من المواطنين.

وقد قال الملك محمد السادس قبل قليل، في خطاب الذكرى 65 لثورة الملك والشعب إن المغرب يدخل في ثورة جديدة من أجل تنمية البلاد عمودها الشباب.

وأشار جلالته بانه دعا إلى وضع استراتيجية للنهوض بوضعية الشباب المغربي وعلى الجميع ان يقدم للشباب الفرص الممكنة وتمكينهم من الانخراط في الحياة الاجتماعية وقال  » “لا يمكن أن نطلب من الشاب القيام بشيء ما دون أن نوفر له الشغل والصحة والتعليم”.

وقال الملك بان نسبة البطالة التي تنخر المجتمع خصوصا الشباب، تحز في نفسه لأنها تمس المحور الأساسي للتنمية، كما انتقد في خطابه التدابير التي ينهجها المسؤولين للنهوض ضد هذه الفئة.

وطالب الملك الحكومة في اتخاد تدابير تعجيلية لمراقبة آليات وبرامج الدعم العمومي لاشتغال الشباب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


75 − 67 =