بالصور سيدي بنور تحتفي بفن الكاريكاتير.

محمد بومهالي

شهد فندق السانية بسيدي بنور اليوم السبت 6 أبريل 2019 الملتقى الوطني لفن الكاريكاتير في نسخته الثانية تحت شعار ” من أجل ترسيخ قيم العيش المشترك” و الذي نظمه المركز المغاربي للإعلام والديموقراطية بتنسيق مع منتدى الصحافة والاعلام الإلكتروني بسيدي بنور.
وقد احتفت هذه الدورة برسامي الكاريكاتير البارزين على الصعيد الوطني: أحمد عبادي – حسين بختي – عماد السنوني والعوني الشعوبي وبمشاركة فنان الخدع البصرية العالمي نور الدين بلاوي.

أدار أطوار هذا اللقاء الذي حضره جمهور متميز الناقد حمادي التقوى حيث قدم ورقة خاصة بكل فنان على حدى أبرز فيها أهم المحطات في حياته الابداعية.
ليختتم اللقاء بنقاش مفتوح اعطيت فيه الكلمة للفنانين ليتحدثوا بتلقائية عن تجاربهم ومغامراتهم وهمومهم ايضا في ميدان فن الكاريكاتير.كما تم تكريم البطل المغربي الياس بوي لتميزه الكبير و لتشريفه المغرب في فعاليات
البطولة الوطنية العاشرة للأولمبياد ، الخاص برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة بدولة الامارات.بالاضافة الى تكريم الاديبين الطاهر لكنيزي و العياشي تابث.

هذا وكان اللقاء قد افتتح بكلمة ترحيب للصحفي مصطفى اسعد رئيس المركز المغاربي للإعلام والديموقراطية وأخرى باسم منتدى الصحافة والاعلام الالكتروني قدمها الاستاذ محمد بومهالي.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


40 − 30 =