سيدي بنور:أساتذة متطوعون يقدمون الدعم المجاني لأزيد من 3000 متعلم مقبل على الباكالوريا

محمد بومهالي

 ليس مهما ان نبدي أسفنا وتعاطفنا مع بعض الظواهر الاجتماعية التي تقض مضجعنا، لكن الأهم هو مقدار ما نقدم عليه فعليا من أجل تغيير هذا الواقع والمساهمة العملية التي تروم تغييره نحو الأفضل، وهذا ما تنبهت إليه ثلة من الأساتذة و الاستاذات المؤمنين حقا بنبل رسالتهم،وبدعم من فعاليات محلية، عمدوا إلى تنظيم حصص مجانية للدعم والتأطير التربوي لفائدة مجموعة من تلاميذ وتلميذات الثانوي التأهيلي المقبلين على اجتياز الامتحانات الإشهادية، كل في مجاله تخصصه حيث شملت المواد التعليمية التالية ؛ الرياضيات ، الفيزياء. الفلسفة، الاجتماعيات، أطرها أربعة أساتذة لكل مادة كما تطوع أستاذان للغة العربية و أستاذ لكل من الانجليزية و علوم الحياة والأرض.

وبمساهمة فعالة تتسم بالتفاني ونكران ذات من طرف جمال بن الدكالية القيم على الخزانة البلدية والتي عرفت حركة غير عادية طيلة 152 ساعة موزعة على ستة أسابيع بما فيها اوقات خا ج العمل استفاد منها ما يزيد عن 3000 تلميذ وتلميذة من مختلف الشرائح الاجتماعية حيث عمد المنظمون على استهداف نزلاء الداخليات و دار الطالبة ودار الطالب وابناء الاحياء الهامشية بالمدينة إضافة الى فئة الأحرار منهم، مؤكدين على أن أبوابهم ظلت مفتوحة في وجه الجميع دون استثناء مع ما يتطلبه ذلك من تنظيم و تأطير وإشراف وتوثيق ولوجستيك معتمدين على إمكانياتهم الخاصة وبم

بقي أن نشير الى ان المشرفين على هذه المبادرة النبيلة يعتزمون تنظيم لقاء مفتوحا يومه السبت 3 ماي بين اساتذة الفلسفة والمتعلمين لمناقشة مايزال عالقا في أذهانهم من إشكالات، وانهم عازمون على تعميم الفكرة على المواد الأخرى. في افق تعميم المبادرة على باقي المستويات الإشهادية.

وفي اتصالنا بالمنظمين أكدوا لنا ان هدفهم هو إشاعة مبدأ التضامن والتعاون ونكران الذات خدمة للناشئة وفي المقابل يأملون أن يتشبع المتعلمون بروح المبادرة ويتبنونها ويعملون على نشرها. وبدورنا فإننا نشد على أياديهم الطاهرة بحرارة ونيابة عن كل الآباء و الأمهات والطلبة وكل الشرفاء في هذا الوطن نقول لهم أنتم مثلنا الأعلى في هذا الزمن الذي تشوهت فيه بحكم الواقع سمعة رجل التعليم بقصد او بغيره ، انتم نقطة الضوء في نهاية هذا النفق المظلم. بورك مسعاكم، وعسى ان يعيد عملكم النبيل هذا بريق الأمل لأشرف مهنة في التاريخ وإعادة الاعتبار لرجل التعليم.

 

1 Comment

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 3