جماعة كريديد إقليم سيدي بنور: سيارة خدمة جديدة في خدمة الرئيس

جماعة كريديد
إقليم سيدي بنور

يقول المثل الدارجي ” أشنو خاصك آلعريان … خاصني خاتم آمولاي “
ينطبق هذا المثل تعبيرا و دلالة على جماعة كريديد التابعة لإقليم سيدي بنور ، التي يتفنن رئيسها في التلاعب بمالية الجماعة و ممتلكاتها ، و تسخير سيارة الخدمة في مصالحه الشخصية معتبرا هذه السيارة ملكا خاصا به تلازم منزله ودكانه التجاري طيلة أيام الأسبوع ، تستخدم لنقل أبناء الرئيس ليلا لتلقي الدروس الإضافية و غيرها…. و ما يثير الاستغراب و الاندهاش هو استغلال السيارة خارج إقليم سيدي بنور ، حيث ظلت طيلة يوم الخميس 13 أكتوبر 2016 أمام محكمة جرائم المال العام بالدار البيضاء من أجل حضور السيد الرئيس لمتابعة أطوار جلسة عمومية بذات المحكمة .
و عند مواجهة رئيس المجلس في الجلسة الثانية من الدورة العادية لأكتوبر المنعقدة يوم الأربعاء 19/10/2016 من طرف فريق المعارضة للمجلس القروي في إطار مناقشة الميزانية عن الرصيد المالي المبالغ فيه المخصص للمحروقات و الذي تستنزفه سيارة الخدمة المستعملة لقضاء أغراض شخصية للرئيس و من ضمنها الحضور أمام محكمة جرائم المال العام بالدار البيضاء الموثقة بالصور ، لم يجد سيادته مخرجا لورطته هذه ، و كعادته التجأ لأسلوب المراوغة مؤكدا أنه ذهب لمدينة الدار البيضاء خلال هذا اليوم لقضاء بعض مصالح الجماعة ، و امتنع في جوابه عن تحديد نوعية هذه المصالح .
إن هذه السيارة أصبحت مضطرة للإقامة بمدينة سيدي بنور حيث يقطن سيادة الرئيس ، و يبقى مرآب جماعة كريديد عبارة عن مقبرة تدفن فيها السيارات و الآليات المتهالكة حتى يتم بيعها في سوق الخردة بالطرق المشبوهة . و للإشارة فإن أي سيارة للخدمة في جماعة كريديد لا يمكن أن يتجاوز عمرها خمس سنوات لتدخل إلى المرآب / المقبرة .
فهل ستلجأ سلطة الوصاية إلى تفعيل مقتضيات المادتين 64 و 65 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات و المقاطعات لزجر المخالفات التي تلحق ضررا بمصالح الجماعة ؟

المصطفى الكموني

desktop87

20161013_142758

2 Comments

  1. سيارة الخدمة هي مخصصة لتنقلات الرئيس ومن معه من المستشارين الصاهرين على خدمات الجماعة .وذلك من مقر السكنى الىمقر العمل ومن مقر العمل إلى كل المؤسسات المركزية والتي لها علاقة بتنمية المنطقة بصفة عامة

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + 1 =