زيارة إنسانية للسيد عامل إقليم سيدي بنور لنزلاء مركز تصفية الدم بالزمامرة


قام السيد عامل إقليم سيدي بنور يوم الثلاثاء 24 يناير 2017 زوالا بزيارة مركز تصفية الدم بمدينة الزمامرة. وقد كان في استقباله إلى جانب السلطات المحلية للزمامرة، رئيس مجلس البلدي
و الطبيب رئيس المستشفى المحلي و مدير المركز المذكور و ممثل رئيس جمعية فضاء أسرة البزيـــوي . و المستشارة نجاة اكمير و عدد من أعضاء المجلس الجماعي و جمعيات المجتمع المدني بالمدينة.
وخلال هذه الزيارة، تفضل السيد العامل بتوزيع أغطية على نزلاء المركز بالقاعة الكبرى المخصصة للعلاج . وتابع عن كثب مراحل إجراء عملية تصفية الدم عبر شروحات مستفيضة مقدمة من طبيب المركز.مما تفقد جميع مرافق المركز كقاعة معالجة تصفية المياه و مخزن المعدات الصحية و الأدوية وسيارة إسعاف من الحجم الكبير لنقل المرضى تم منحها كهبة من جمعية فرنسية لفائدة نزلاء المركز و كذا فضاء مخصص لعائلة المرضى وتجدر الإشارة أن هذا المركز النموذجي لعلاج مرض القصور الكلوي الذي تم تدشينهم سنة 2009 يلبي خدمات عدد كبير من المرضى القادمين من جماعات مجاورة لمدينة الزمامرة ومن أقاليم أسفي و اليوسفية و مراكش و الجديدة .
و يتوفر على طاقة استيعابية تناهز 60مريضا يوميا يستفيدون من خدمات معدات حديثة تصل إلى 30 جهاز لتصفية الدم تحت إشراف طاقم طبي متكون من 3 أطباء و 13 ممرضة .يشتغل هذا المركز 6 أيام في الأسبوع ابتداء من 7 صباحا إلى 12 .30 و من 1 زوالا إلى 6.30 مساء ماعدا يوم الأحد.
هدا وقد أدخلت مبادرة السيد عامل الإقليم البهجة و السرور على نزلاء المركز و استحسنها المشرفون عليه لما تحمله من دلالة إنسانية وخيرية و معاني عميقة ومتجدرة في ترسيخ قيم التآزر و التكافل الاجتماعي .
وفي ختام هذه الزيارة رفعت كف الضراعة للباري تعالى بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين حامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، و يقر عينه بولي عهده سمو الأمير المولى الحسن ، ويشد أزر جلالته بشقيقه سمو الأمير المولى رشيد ، ويحفظ سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
حسن المتوكل

IMG_8948 IMG_8949

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


1 + 7 =