رحيل الدكتور أبوهلال صاحب أول مصحة طبيبة خاصة بسيدي بنور

 

متابعة: حسين ايت حمو

عن سن يناهز الثمانين سنة لبى الدكتور أحمد أبو هلال نداء ربه خلال هذا الأسبوع بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج، بعد أن قضى مدة طويلة بإحدى المصحات بالرباط قبل أن يغادر الى دار البقاء حيث وري جثمانه الثراء بمسقط رأسه بمدينة الجديدة مخلفا حزنا عميقا وسط أسرته الصغيرة والكبيرة من هيئة الأطباء الذي واكبوا مشواره في مجال العمل باعتباره واحدا من أقدم الأطباء بمدينة سيدي بنور .

عمل الدكتور أحمد ابو هلال قيد حياته في عدة مستشفيات حيث شغل منصب الطبيب الرئيس بالمستشفى الإقليمي بمدينة الشاون تم طبيبا جراجا بمستشفى الصوفي بالدارلبيضاء قبل أن يعود إلى مسقط رأسه ليشغل منصب مدير قسم الجراحة بمستشفى محمد الخامس بالجديدة وبعد ذلك سيقرر أن ينتقل إلى مدينة سيدي بنور حيث انشأ أول مصحة خاصة بالمدينة والتي أجريت فيها عدة عمليات جراحية مستعجلة تحت إشرافه الشخصي.

عرف بطيبته ولطفه وحسن اخلاقه وقد كان أول من أسس مصحة طبيبة خاصة بمدينة سيدي بنور ( مصحة ابو هلال)المتواجدة بالقرب من ثانوية الإمام الغزالي وذلك بداية التسعينات والتي ظل يشتغل بها كطبيب رئيسي جراج حتى أصيب بوعكة صحية ألزمته سرير والاستشفاء لمدة طويلة قبل أن يغادر الى دار البقاء بحر هذا الأسبوع.

وبهذه المناسبة الاليمة والمصاب الجلل، تتقدم هيئة تحرير موقع سيدي بنور نيوز بأحر التعازي وأصدق المؤاسات إلى أسرته الصغيرة والى هيئة الأطباء ( الجديدة سيدي بنور ) سائلين العلي القدير أن يتغمد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته مع النبئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا انا الله وان إليه راجعون.

3 Comments

  1. أللهم ارحمه و اغفرله وارزق أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
    كانت لعائلتي علاقات مديدة مع أب الفقيد المرحوم العلامة سي احمد بن الحاج إمام مدينة الجديدة وعلاقة دم إذ هو ينحذر من دوار الجوابرة دوار إحدى الجدات.عائلة من أحسن الخلق .تعازي للأخت نفيسة وتعازي بديعة الصادقة

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


34 + = 39