رئيسة جماعة العطاطرة توقع اتفاقية توأمة مع عمدة مدينة ماكاجانديرا بدولة مدغشقر

على اثر مشاركتها في أشغال الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية “أفريسيتي”، المنعقدة بمراكش في الفترة المتدة من 21 الي 24 من الشهر الجاري وقعت رئيسة جماعة لعطاطرة السيد كلثوم نعيم عقد توأمة مع عمدة مدينة ماكاجانديرا بدولة مدغشقر .

  هذا وقد أجرت الرئيسة العديد من اللقاءات والمشاورات وتوقيع اتفاقيات شراكة مع العديد من روساء الجماعات الافريقية وعمداء المدن المشاركة من مختلف البلدان الافريقية جاء هذا في إطار مناقشة موضوع “الانتقال نحو مدن ومجالات ترابية مستدامة: دور الجماعات الترابية الإفريقية”.

   وقد صرحت كلثوم نعيم بهد الصدد في اتصال اجرته مع الجريدة انها وقعت اتفاقية توامة مع نظيرتها ايفا مونيك عمدة مدينة ماكاجانديرا من مدغشقر قصد تعزيز التعاون مابين الجماعات وايجاد الحلول من اجل التنمية والتدبير المحكم لقضايا الشأن المحلي.

    يشار ان هذا الحدث الهام، الدي نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عرف مشاركة أكثر من 5 آلاف مشارك، من ممثلي تدبير الشؤون المحلية بإفريقيا، وشركاء ينتمون لمناطق أخرى من العالم، ووزراء مكلفون بالجماعات المحلية والسكنى والتنمية الحضرية والوظيفة العمومية، إلى جانب السلطات والمنتخبين المحليين والمسؤولين عن الإدارات المحلية والمركزية، ومنظمات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين من القطاعين العام والخاص.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 1