خطير: وسط تجاهل للجهات المختصة… طفل يلقى حتفه بسبب عضة كلب مسعور بسيدي بنور!!

 

الراعلي عبد العطي

عرف دوار أولاد العمري التابع لجماعة الجابرية قيادة امطل مؤخرا حدثا مأساويا، فقدت على إثره أسرة طفلها الصغير بسبب عضة كلب مسعور.

وترجع وقائع هذه القضية إلى بداية الأسبوع المنصرم حيث خرج الطفل “حمزة الز” البالغ من العمر زهاء سنتين تقريبا للعب، لينقض عليه كلب فعضه على مستوى انفه وبطنه حسب مصادرنا، ليشعر عون السلطة قائد قيادة امطل.

لكن الغريب أن الكل لم يحرك ساكا لتقديم يد المساعدة، لتعمل أسرته على نقله على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي بسيدي بنور، والتي قامت بدورها بتحويل العائلة على طبيب البلدية قصد تزويده بحقن معالجة الأمراض السامة “السعار” لتتبعها مدة ثلاثة ايام متتالية، كن صحة “حمزة” ازدادت استفحالا بل ظهرت عليه تعفنات، مما دفع بأسرته إلى نقله الى المستشفى الجديد بالجديدة حيث فارق الحياة به.

وللقيام بعملية تشريحه نقل الى مستشفى بالبيضاء للاختصاص، بتعليمات من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، مع إخبار عمالة الاقليم بالوضع، لكن السلطة المحلية بامطل جاء إشعارها متأخرا بعد الوفات.

وإلى حدود الساعة لازال الكل ينتظر نتائج التشريح، من أجل معرفة هل وفاة الطفل كانت نتيجة داء السعار أم لمرض آخر؟!!

وعليه تشكلت لجنة من المكتب الوطني للسلامة الصحية والدرك الملكي، وكذا السلطة المحلية فقاموا بزيارة دوار أولاد العمري مكان الحادث بتعليمات من عامل الإقليم لتقصي الحقائق وجمع المعطيات في انتظار نتائج التشريح.

وهكذا مات حمزة بسبب اللامبالاة والإهمال، وفي انتظار نتائج التشريح، هل سيتم فتح تحقيق في ملاباسات وفاة هذا الطفل انطلاقا من مكان الحادثة، حيث اكتفى عون السلطة بنقل الخبر إلى القائد دون أي تقديم للمساعدة، إلى المستشفى الإقليمي لسيدي بنور الذي لم يكلف نفسه عناء متابعة الطفل واكتفى بتحويله على طبيب البلدية، فهل سيتحرك عامل الإقليم بمعاقبة كل من كانت له يد في وفاة هذا الطفل؟!!

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


2 + 1 =