جمعية حي المواطن تنظم وقفة احتجاجية بالزمامرة

 

نظمت زوال اليوم الاحد 10 أبريل 2016، جمعية حي المواطن وقفة احتجاجية قرب حي المسيرة و درب بن رحمة بالزمامرة يطالبون من خلالها تحمل المجلس البلدي، و عامل الإقليم  مسؤولية حرمان و إقصاء ساكنة الأحياء المذكورة من السكن اللائق، و ذلك رفقة عائلات المحرومين من السكن اللائق بمعية  تنسيقية مناهضة الفساد بالزمامرة و المركز المغربي لحقوق الإنسان والجمعية المغربية لحقوق الإنسان و المتعاطفين مع الساكنة.

و قد عبر أعضاء الجمعية في كلمة عبروا من خلالها على الإقصاء والحرمان من الاستفادة كباقي المستفيدين ضمن مشروع مدن بدون صفيح، و البحت عن إيجاد حلول ترقى إلى مستوى المدينة المغربية المتقدمة، كما عبر المشاركون عن دعمهم لهده الشريحة المجتمعية في نضالها ضد الفساد و الاضطهاد الذي تعانيه من الجهات المسؤولة، و أنها سوف تقف إلى جانبها ما دام هؤلاء يسكنون تحت القصدير.

كما عبر المشاركون في هذا الشكل النضالي عن رسالتهم التي يرغبون إيصالها إلى المسؤولين محليا و إقليميا، و وطنيا، لما يعانونه من أضرار ومآسي عمرت طويلا.

و قد لوحظ من خلال الوقفة التي تحمل طابعا مطلبيا اجتماعيا فتور و ضعف مؤازرة الأحزاب و النقابات، و جمعيات المجتمع المدني، المكونة لتنسيقية مناهضة الفساد بالزمامرة .

حسن المتوكل

DSC02655 DSC02665 DSC02686

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 3 = 7