توقع حركة انتقالات واسعة في صفوف الولاة و العمال

من المحتمل وخلال الأيام القليلة القادمة ان يعين جلالة الملك محمد السادس العمال الجدد. خاصة بالنسبة ل 6عمالات التي تم تعيين عمالها ولات للجهات 12 . في أفق إجراء تعيينات موسعة على مستوى باقي العمالات بعد أن يتم إخراج التنظيمات الترابية الجديدة إلى الوجود. قبل الإنتخابات التشريعية ليوم الجمعة 7اكتوبر 2016 .والتي تخص العمالات الجديدة في عدد من المدن المغربية لمواكبة تنزيل مراسيم الجهوية الموسعة.

وسيتم خلال الحركة الجديدة، ترقية كتاب عامين ورؤساء أقسام الشؤون العامة إلى منصب عامل، وتبادل مواقع المسؤولية بين بعض العمال الذين عمروا لأكثر من أربع سنوات في مناصبهم، مع تعيين عمال جدد، وإحالة بعض مسؤولي الإدارة الترابية على التقاعد.

كما من المحتمل  أن وزارة الداخلية ستحدث عمالات جديدة، في كل من القصر الكبير التابعة حالياً لإقليم العرائش، وتيفلت التابعة لإقليم الخميسات، وتارجيست التابعة لإقليم الحسيمة، وسوق الأربعاء الغرب التابعة لإقليم القنيطرة، ودمنات التابعة لإقليم أزيلال.

وكان وزير الداخلية محمد حصاد، قد خول لستة كتاب عامين تدبير المرحلة الانتقالية في عدد من العمالات التي ظلت شاغرة بعدما تم تعيين ولاة الجهات 12.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


3 + = 4